أحمد الحصان

الأشغال: خطة شاملة لمنظومة الطرق وتسهيل تنفيذ مشاريعها حتى عام 2022

كشف وكيل وزارة الاشغال المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان عن وضع القطاع خطة شاملة لمنظومة الطرق حتى العام 2022 ، مبينا أن الخطة تشمل المشاريع الحالية والمستقبلية بما تتضمنه من عقود وإتفاقيات.

وقال الحصان في تصريح صحافي أن القطاع عمل على تشكيل لجنة خاصة لدراسة المعوقات ووضع الحلول المناسبة لها وعقد الإجتماعات مع مستشاري الاتفاقيات لتسهيل طرحها والعقود بالسرعة الممكنة بما يضمن تذليل الصعوبات وإزالة العوائق لمواكبة خطة الانمائية في الدولة.

وأكد حرص القطاع على تنفيذ كافة المشاريع التي يعمل على تنفيذها وفق أحدث المواصفات والمقاييس التي تضمن الإستفادة التامة والكاملة منها ، مبينا أن المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها حاليا ستساهم في تطوير منظومة الطرق بما يضمن تحقيق المرونة على الطرق وتقليل الاختناقات المرورية.

وأشار إلى أن القطاع عمل على وضع ميزانية تقديرية مستحدثة للسنة المالية 2014/2015 تطبق لأول مرة في وزارة الاشغال ، مبينا أن الطريقة التي عمل بها القطاع لوضع الميزانية حققت نجاحا بنسبة 96 بالمئة في دقة حساب بنود الميزانية أعتمد بموجبها الوزير الابراهيم طريقة القطاع في اعداد الميزانية وأوصى بتعميمها على كافة القطاعات في الوزارة.

وفيما يخص تقليص الدورة المستندية بين الحصان أنه يتمت اعداد دراسة قامت بها ادارة التخطيط والمتابعه لتليل الدورة المستندية لشهادات الدفع من اجل سرعة تدقيق الدفعات الشهرية واجراءات الصرف للمقاولين والمكاتب الاستشارية للحفاظ على سرعة معدلات الإنجاز وتوفير السيولة المطلوبة لهم.

وقال أنه تم تشكيل فريق عمل لحل مشاكل ومعوقات مشاريع القطاع الخاصة في الأوامر التغييرية وأوامر التمديد الزمنية ، مبينا أن دور الفريق يتضمن حصر شامل لها بالاضافة إلى حصر الدعاوى المقدمة والمنظورة في المحاكم وتبيان آخر مستجدات ما وصلت إليه.

وأشار الحصان إلى أن القطاع قام بإنشاء برنامج لحفظ الكتب والتقليل من عملية استخدام الورق بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات وذلك إستثمارا للوقت والجهد ، مبينا انه يتم حاليا تجربة البرنامج بالوحدة الادارية على أن يتم تعميمه لاحقا على بقية الادارات.

 

×