جانب من افتتاح المدخل الرئيسي لمستشفى الولادة

الصحة: 173 الف دينار تكلفة انشاء المدخل الرئيسي لمستشفى الولادة

قال مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية الدكتور عادل العصفور في تصريح صحفي اليوم ان تكلفة انشاء المدخل الرئيسي لمستشفى الولادة بلغت 173 الف دينار مؤكدا ان مشاريع مستقبلية ستشهدها منطقة الصباح الطبية خلال الفترة المقبلة.

واشار العصفور على هامش افتتاح المدخل الى ان منطقة الصباح الطبية التخصصية ستشهد خلال الفترة المقبلة عددا من المشاريع الانشائية المتمثلة في انشاء مستشفيات جديدة (الصباح - الولادة - الرازي - مركز الكويت لمكافحة السرطان - السارية - ابن سينا - طب الاطفال التخصصي).

واضاف العصفور ان تكلفة المدخل شملت انشاء كاونترات للمحاسبة والبلاغات والعلاقات العامة وتسجيل الدخول والخروج وصالة انتظار للزوار والمراجعين ومداخل وابواب للطوارئ اضافة الى عدد من الاقسام الاخرى مبينا أن اعادة تأهيل المدخل استغرقت نحو عام كامل.

وبين أنه سيتم افتتاح عيادات في مركز الكويت للصحة النفسية بعد اعادة تأهيلها وزيادة عددها اضافة الى افتتاح المختبر الرئيسي في مركز شيخان الفارسي مزود بأحدث الطرق.

من جانبها اعلنت مدير مستشفى الولادة الدكتورة شيخة الهاجري عن الانتهاء عن حصر احتياجات مستشفى الولادة الجديد ورفعها الى وزارة الصحة مشيرة الى ان السعة السريرية للمستشفى الجديد تصل الى 811 سريرا موزعة على 419 سريرا للولادة و240 سريرا للخدج و152 سريرا لامراض النساء والولادة.

واكدت الهاجري أن الاحتياجات التي تم وضعها للمستشفى شملت كافة التجهيزات الحديثة والمتطورة والتي ستضم كافة الاحتياجات على درجة عالية من الجودة منوهة الى أنه سيتم البدء بإعادة تأهيل الاجنحة (14 - 15 - 16) خلال الفترة المقبلة.

ولفتت الى بدء المرحلة الاولى من استخدام النظام الالكتروني في المستشفى والتي شملت (المحاسبة - اللجان الطبية والتقارير - الطوارئ - الدخول والخروج - الفهرس - وحدة الارشيف المركزي -العيادات الخارجية).

واوضحت الهاجري أن المرحلة الاولى شملت مرحلة التحضير للنظام لافتة الى ان المرحلة الثالثة سيتم فيها الربط بين النظام الاداري والاشعة والمختبرات في يونيو المقبل.

 

×