الادارة العامة للجمارك

الجمارك: الاتفاق مع "هيئة البيئة" و"اتحاد الصناعات" على الية لفك تشابك الاختصاصات

أعلنت الادارة العامة للجمارك انه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للبيئة واتحاد الصناعات الكويتية على وضع الية ما بين الجهات المعنية بالقطاع الصناعي لفك تشابك الاختصاصات.

وقالت الادارة العامة للجمارك في بيان اليوم ان اجتماعا ضمها مع الهيئة والاتحاد في اطار الجهود المبذولة لاختصار الدورة المستندية لتسهيل علمية تخليص الاجراءات الخاصة بالمعاملات الصناعية.

واضافت انه على راس اولويات الالية التي تم الاتفاق عليها موضوع رسوم الافراج الجمركي التي تم فرضها من قبل الهيئة على الواردات الكيماوية للمصانع اذ سيتم التنسيق مابين البيئة والجمارك لتسهيل الاجراءات الخاصة بمسالة الافراج الجمركي.

واشارت الى ان الاطراف الثلاثة توصلوا الى حلول دائمة وسريعة فيما يتعلق بالافراج الجمركي انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع المجلس الأعلى للبيئة لبحث المقترحات المقدمة من قبل اتحاد الصناعات حول ذات الموضوع.

وحضر الاجتماع من الادارة العامة للجمارك مديرها العام خالد السيف اضافة الى وليد الناصر وعبدالسلام الحسون ومن جانب الهيئة العامة للبيئة حضر نائب المدير العام للشؤون الفنية المهندس محمد العنزي ولمياء الجريفاني اضافة الى رئيس اتحاد الصناعات حسين الخرافي وعضو مجلس الادارة خالد المضف والمدير العام للاتحاد هدى البقشي ومسؤول العلاقات العامة سليمان الروضان.