جانب من الإجتماع

التربية: نسعى لإيجاد أنشطة اقتصادية منتجة تساهم في توفير فرص العمل للشباب الكويتي

ترأست وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد صباح اليوم اجتماعا لقياديي الوزارة  ناقشت خلاله أبرز ملامح ما ورد في النطق السامي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة بتاريخ 28 أكتوبر 2014.

وركزت د. الوتيد على أبرز المواضيع الواردة في النطق السامي وهي  دراسة احتياجات سوق العمل والاهتمام بالتأهيل العلمي والعملي للمواطن الكويتي إلى جانب تطوير وإيجاد أنشطة اقتصادية منتجة تساهم في توفير فرص العمل للشباب الكويتي، كما ناقشت خلال الاجتماع أيضا ما تم عرضه في اجتماع مجلس وكلاء الوزارات برئاسة رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل  بخصوص تطوير الأداء الحكومي في جميع وزارات الدولة وما يتطلبه ذلك من رفع كفاءة الجهاز الإداري واتخاذ ما يلزم من تدابير لوقف الهدر والإسراف المالي في مجالات الصرف داخل الوزارات وما يتطلبه الأمر من تقليص اللجان والمبالغ الإضافية.

كما ناقشت د. الوتيد خلال الاجتماع أيضا مهام قطاعات وزارة التربية للاستعداد للعام الدراسي القادم 2015- 2016 لافتة إلى الدور الرئيسي للوكيل المساعد لكل قطاع في تنفيذ المسؤوليات المناطة به على أكمل وجه حتى يتم الوصول إلى عام دراسي ناجح، وحثت على ضرورة توافر جميع احتياجات الطلاب من المباني المدرسية المهيئة هندسيا وصحيا لاستقبالهم والحرص على توفير الهيئة التدريسية من المعلمين في قطاعات التعليم العام  والتعليم الخاص والنوعي وما يستلزمه ذلك من عقد مقابلات التعيين في موعد لا يسبب إرباكا مع بداية العام الدراسي. إلى جانب تسليم الكتب المقررة للمناطق التعليمية في بدايات شهر يناير القادم وتسليم الكتب الجديدة للمطبعة قبل نهاية ديسمبر من هذا العام. واعتماد تسمية المدارس الجديدة والخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية.

كما ركزت د. الوتيد على أهمية إعداد خطة إعلامية لنشر المستجدات التربوية عبر وسائل الإعلام المختلفة والتنسيق مع القناة التربوية للترويج لهذه الخطة.

حضر الاجتماع من الوكلاء المساعدين في الوزارة ، الوكيل المساعد للتعليم العام د.خالد الرشيد والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د. سعود الحربي والوكيل المساعد للمنشاآت التربوية والتخطيط م. يسرى القحطاني والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بدر الفريح والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري م. يوسف المزروعي والوكيل المساعد للشؤون القانونية د. بدر بجاد المطيري ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالوزارة ضيدان العجمي.