جمال الدوسري

القوى العاملة: لجنة لبحث زيادة اسعار الاقامة والتجديد والكويت الأقل خليجيا

اعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري ان اللجنة التي تم تشكيلها لبحث زيادة اسعار الاقامة والتجديد والتحويل توصلت الى ان متوسط سعر الاستقدام في دول الخليج يبلغ 100 دينار وفي الكويت 10 فقط ، والتحويل 100 في الخليج و12 بالكويت والتجديد 100 في الخليج ودينارين في الكويت مؤكداً ان اللجنة لم تتخذ اي قرار حتى الان وعند الانتهاء من الاجتماعات بشكل كامل سترفع تقريرها لمجلس الوزراء لإقراره.

واهاب الدوسري الى اصحاب الاعمال بضرورة استكمال اجراءات بلاغات التغيب  وضرورة اخطار الداخلية بحيث لا يكون بلاغ التغيي لاغيا منوها ان ان عدد البلاغات المسجلة لدى الهيئة بلغت 12 الف بلاغ مشيراً الى انه لم يتم ابلاغ الداخلية سوى بألفين بلاغ فقط.

ودعا الدوسري أصحاب الاعمال منذ اليوم وحتى اسبوعين اذا لم يكمل صاحب العمل اجراءات بلاغ التغيب خلال هذه المدة فإن الاجراءات تعتبر ملغية.

واوضح انه سيكون هناك نموذج جديد لبلاغ التغيب بحيث يكتب عليه اذا لم يتم اكمال الاجراءات وتقديمها لدى الداخلية بشكل كامل خلال اسبوعين فإن الاجراءات تعتبر باطلة وملغية.

واضاف انه تم الاتفاق مع الداخلية بعد اجتماع جمعه مع الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية الشيخ مازن الجراح امه تم الانفاق على مد اجل معالجة وضع العامل من شهرين الى ثلاثة.

واوضح انه مع بداية السنه سيتم ايقاف التحويل العقود الحكومية الا ان يكون نفس صاحب العمل ولديه عقد اخر ، وكذلك لن يتم تحويل الصياد سوى الى صياد ولا تحويلات من قطاعات اخرى.

وحول افتتاح مركز الايواء للعمالة المتضررة الاسبوع الحالي تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح وعدد من المسؤولين بالدولة قال الدوسري ان المركز يتسع ل700 عامل مشيراً الى اننا نقدم مساعدات انسانية للعمالة ويجب معاملتهم كضحايا.

 


 

×