زيارة أمين الجامعات الخاصة لجامعة العلوم الطبية -ارشيفية

العلوم الطبية: جاهزون لبدء الدراسة الآن وتصريحات أمين الجامعات ادعاءات شخصانية

هاجم رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية الدكتور بدر الانصاري تصريحات الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، تجاه ما اسماه عدم استعداد الجامعة لبدء الدراسة، مبينا أن "هذه تصريحات غير مسؤولة ولاتمت للواقع بصلة، فالجامعة جاهزة لبدء الدراسة الآن، ولاتحتاج لثلاث سنوات كما يقول ".

وقال الدكتور الانصاري "الشخصانية تعكس تصريحات الأمين العام، لاسيما أنه يعرف أن قرار السماح للجامعة الأمريكية للعلوم الطبية ببدء الدراسة لايحدده هو، بل مجلس الجامعات" لافتا إلى ان "الأمين العام اتخذ قرارا مضادا للجامعة الأمريكية منذ فترة، وحتى قبل أن نعلن اكتمال استعداداتنا، والأمر لايخلو من أسباب شخصانية".

وأشار إلى أن "ماصرح به الأمين العام حول عدم استعداد الجامعة الأمريكية، مغاير للحقيقة، فكل شيء مكتمل، والمباني جاهزة وملائمة للدراسات الطبية وبمواصفات عالمية، والمستشفى الطبي متميز وشاهد على الجودة، وعقود أعضاء هيئة التدريس على أتم الإستعداد، ولاندري من اين جاء بعدم وجود كل هذا ".

وشدد الدكتور الأنصاري على أن "الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية لن تسكت على هذه الإساءات التي لاتليق بمسؤول يفترض فيه أن يكون على قدر من الموضوعية، وتجنب أن يكون في مواقف مثيرة للتساؤل " مبينا أن "هذا المسؤول كان عليه أن يعد تقريره لمجلس الجامعات، بدلا من أن يخرج إلى وسائل الإعلام، ليتحدث عما هو غير صحيح إطلاقا، وينقل وجهة نظره الشخصية البحتة ".

واوضح الدكتور الأنصاري أن "كل شيء موثق وعلى الواقع، وتم  نقله إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى الذي ابدى ترحيبه الشديد بالجامعة الأمريكية للعلوم الطبية واستعداداتها لبدء الدراسة "مضيفا " نرحب بالوزير ليزور الجامعة في اي وقت يشاء ليطلع على ماهو مخالف لما تلفظ به أمين الجامعات الخاصة".

وقال :" العملية التعليمية يجب أن تكون بعيدة كل البعد عن الانطباعات الشخصية، ويكون ميزانها الخط الأكاديمي البحت، وهذا ماحرصنا عليه في الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية، حيث تعاقدنا مع اساتذة عالميين، ووضعنا برامج ستكون طفرة في المجال الطبي الأكاديمي، التي تأخذ بالتطورات العالمية، والتوأمة مع جامعة عالمية أمريكية، وهو مايؤكد علو كعب الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية".

 

×