الفريق سليمان فهد الفهد

الفريق الفهد لرجال النجدة: التعامل مع البلاغ فوراً والوصول إلى موقع الحدث بأسرع وقت

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، صباح اليوم الأربعاء اجتماعاً مع قيادات وضباط الإدارة العامة لشرطة النجدة بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، ومدير عام الإدارة العامة لشرطة النجدة اللواء زهير النصرالله، ومدراء الإدارات ومساعدوهم وضباط الإدارات التابعة للإدارة العامة لشرطة النجدة.

وقد رحب الفريق الفهد في بداية الاجتماع بالحضور ونقل إليهم تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح، وتقديره لجهودهم بوصفهم صمام الأمن والأمان وشريان مهم من شرايين العمل الأمني باعتبار أن الإدارة العامة لشرطة النجدة أول من يتعامل مع البلاغات وأنهم الواجهة مؤكداً أنها واجهـة متميزة بقادتها وضباطها وافرادها.

وألمح الفريق الفهد الى أهمية العمل الجماعي وروح الفريق وأن يسود ذلك في هذا المرفق الهام، قائلاً أن العمل الذي يقوم به رجال الإدارة العامة لشرطة النجدة نبيل وراق ويكفيكم فخراً ما تقدمونه من حسن تعامل وخدمة متميزة إنسانية للمواطن والمقيم .. مضيفاً أن القانون هو سيفنا وسلاحنا، وهو الذي نسير جميعاً على ضوئه من أجل تحقيق غايتنا وهي دعم أمن الوطن وأمان مواطنيه ، وأنه ينبغي تطبيق القانون على الجميع دون تعسف .

ودعا الى نزول القيادات الميدانية الى جانب الضباط والافراد الى الشارع لان القيادة يجب أن تكون قدوة في كل شيء ولتقدم النصح والإرشاد للضباط والأفراد حتى يشعروا بأن هناك رقابة وأن هناك حافزا لمزيد من العطاء والبذل .

وأشار الى أن هناك ملاحظات يجب اتباعها وبعض الأخطاء الفردية ينبغي تجنبها للارتقاء بمستوى الأداء .

وأكد الفريق الفهد أهمية مواصلة التدريب والتأهيل ورفع قدرات الضباط وضباط الصف والأفراد ليكون الناتج رجل أمن كفء يتسلح بالعلم ومزود بأحدث الوسائل التقنية .. لمواجهة أي ضعف في الأداء أو تدني في مستويات الجهد .

وألمح إلى دعم الدولة للمؤسسة الأمنية ومساندتها لمنتسبيها لتوفير بيئة عمل فعالة ومواتية لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أهمية البرامج التدريبية بما يتواكب مع المستجدات والمتغيرات على الساحة الأمنية بحيث يكون رجل الأمن قادر على التعامل مع كافة الأوضاع والظروف بمهنية عالية بالنظر إلى المستجدات الأمنية التي تتطلب اليقظة والجاهزية.

وذكر أننا نعمل على التميز والارتقاء بالنوع والجودة في العمل موضحاً ضرورة التعامل مع البلاغ بطريقة فورية وأهمية الوصول إلى موقع الحدث بأسرع وقت وأن المبادرة والجاهزية هما أساس النجاح في العمل منوها بأن الإحصاءات والتقارير توضح جهود رجال شرطة النجدة وبروز المستـــوى والحفـــاظ على الأفضــــل في مجال العطاء والانتشار وحسن التعامل الجمهور .

وأبرز الفريق الفهد أهمية الضبط والربط العسكري وإظهار هيبة رجل الأمن والجاهزية للتعامل مع أية أحداث، مشدداً على أن الولاء لله والوطن والأمير فيما يقدمون من جهد مخلص وعمل شاق .

وفي ختام اللقاء توجه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، بالشكر والامتنان لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، على هذا اللقاء مشيراً إلى أن مثل هذه اللقاءات تزكي روح العمل في نفوس أبناء المؤسسة الأمنية وتدفعهم إلى مزيد من الإنجاز من أجل صالح أبناء المجتمع.

وأضاف أن رعاية واهتمام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح تدفعنا الى مضاعفة الجهد وتطوير آليات العمل .. وأن ملاحظـات الفريق الفهد ستكون موضع الاهتمام والتنفيذ الفوري .

 

×