الوتيدة مكرمة الطلبة

التربية: إعفاء وكيل البحوث التربوية من رئاسة لجنة مشروع تطوير الإدارة التربوية

أصدرت وكيل وزارة التربية د.مريم الوتيد قراراً بإعفاء الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود هلال الحربي من رئاسة لجنة تقويم تجريب مشروع تطوير الإدارة التربوية في مدارس وزارة التربية ، وذلك بناءاً على كتاب اعتذار مقدم من د.الحربي  من رئاسة اللجنة بتاريخ 30 من نوفمبر 2014 ، وتكليف الأستاذ المساعد بكلية التربية في جامعة الكويت د.سلطان الديحاني رئيساً للجنة.

من جهة أخرى أكدت وكيل وزارة التربية د.مريم الوتيد على ان توصل الطلاب إلى اكتشاف جهاز روبوت لقياس حجم التلوث في الماء و الهواء و المساهمة في تكوين بيئة سليمة خالية من التلوث يعد خطوة متميزة و رائدة في مجال العلوم.

وأشادت د. الوتيد بالجهود التي بذلها الطلاب للوصول لهذا المستوى المتميز وذلك في حفل تكريم الطلبة الحاصلين على المراكز المتقدمة في مسابقة الروبوت على مستوى دول الخليج العربي الذي أقيم في مدرسة حمد الرجيب صباح أمس بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية و الأنشطة بدر الفريح، مشيرة إلى أن هذا الانجاز جاء بدعم أولياء أمور الطلاب و أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية.

كما اثنت د.الوتيد على الجهود الطلابية الدائمة والمستمرة للحصول على المراكز المتقدمة في المسابقات العلمية داعية إلى زيادة مراكز الروبوت و التوسع في انتشارها في مختلف المناطق التعليمية في البلاد.

وعبرت الوتيد عن سعادتها لحصول الطلبة على براءة اختراع في هذا المجال مما يحمي جهودهم  وأفكارهم، مشيرة إلى  أن المنهج العلمي يعد  داعما رئيسا لجهود الطلاب والمعلمين و أولياء الأمور لتحقيق هذا الانجاز.

ومن جانبه أعرب الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية والتنمية بدر الفريح عن سعادته لما أنجزه طلاب مدرسة حمد الرجيب من مراكز متقدمة في هذه المسابقة متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأفاد الفريح أن "طلبة حمد الرجيب ساهموا في الاختراع الذي يصب في خدمة البيئة ويسهم في الحد من التلوث والقضاء على المشاكل في البيئتين البرية والبحرية.

وعلى صعيد متصل ذكر كل من  الطالب علي الوزان و الطالب سليمان التميمي و الطالب يوسف التورة من مدرسة ثانوية حمد عيسى الرجيب بنين ان فكرة مشروع «سيد التلوث» الذين قاموا بإعداده جاءت من ملاحظتهم لعملية نفوق الأسماك في أماكن مختلفة من الخليج العربي، وخصوصا المواقع التي يصعب الوصول إليها. وقد تم اكتشاف عدم قدرة قوارب خفر السواحل على الوصول إلى الأماكن القريبة من الشاطئ.

وأفادوا بأنهم قاموا بتصميم قارب خشبي يحمل روبوتا يحتوي على مجسات تقوم بقياس مجموعة من التغيرات التي تطرأ على مياه البحر كنسبة الأكسجين المذابة به ودرجة حرارته بالإضافة إلى درجة الحموضة.

ومن جهته أشاد مدير مدرسة حمد الرجيب إسماعيل بهمن بجهود ودعم وزارة التربية للطلاب الموهوبين و توفير جميع احتياجاتهم لتطوير مستوى التعليم في الكويت.

وعلى صعيد أخر كرمت وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد المعلمة سارة الأمير من مدرسة نائلة المتوسطة للبنات بمناسبة اختيارها من قبل شركة مايكروسوفت اوفس من بين قائمة عالمية تضم 800 معلم مبدع للعام الدراسي 2014-2015، لما قامت به  من دور بارز في توظيف تقنيات التعليم المبتكرة والاعتماد على التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية.

و في السياق ذاته، ذكرت مديرة المدرسة حصة السويدان بان المعلمة سارة الأمير لها أداء متميز في تطوير العملية التربوية كما قدمت العديد من الدورات و ورش العمل للمدراء والمعلمين في منطقة العاصمة التعليمية، وكرمت د. الوتيد الطالبة جوري الجلاهمة لتميزها في تلاوة القران الكريم.

 

 

×