مفتش التجارة خلال ضبط المستحضرات المقلدة

التجارة: ضبط 1100 قطعة مقلدة من مستحضرات التجميل بالعاصمة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة كمية كبيرة من مستحضرات العناية الشخصية المقلدة في اسواق مركزية بمحافظة العاصمة ضمن جهودها لمكافحة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان فريق العمل المكلف برقابة الاسواق وحمايتها من السلع والبضائع المقلدة استطاع مساء امس ان يضبط اكثر من 1100 قطعة مقلدة من مستحضرات العناية بالشعر.

واوضح ان فريق المكلف يعمل على استكمال الاجراءات القانونية بهذه القضية وذلك بارسال العينات المقلدة المضبوطة الى ادارة الادلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية.

واكد ان الحملات التي تشنها الوزارة على السلع المقلدة مستمرة في الاسواق الشعبية والمركزية وذلك على فترتين صباحية ومسائية للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي مشددا على ان الوزارة لن تتهاون مع المخالفين باحالتهم الى النيابة التجارية لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة شكلت اخيرا لجنة تنسيقية لحماية حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع عدة جهات حكومية ذات صلة بهدف القضاء على السلع والبضائع المقلدة في الاسواق.

 

×