الدكتورة سارة الركيان خلال تكريمها من قبل مدير المنظمة

منظمة "فاو" تكرم باحثة كويتية لمساهمتها في المؤتمر الدولي للتغذية

كرمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الباحثة الكويتية الدكتورة سارة الركيان تقديرا لمشاركتها القيمة في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية ولدور دولة الكويت الرائد في العمل الدولي.

وذكرت سفارة دولة الكويت في ايطاليا في بيان لوكالة الأنباء الكويتية اليوم أن المدير العام للمنظمة الدكتور جوزيه غراتسيانو دا سيلفا منح الباحثة الكويتية لدى جامعة روما وحرم سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد شهادة تقديرية على اسهامها الملحوظ في نقاشات وموائد حوار المؤتمر الدولي الذي انعقد بمقر الفاو في الفترة ما بين 19 و21 نوفمبر الماضي.

وأشار البيان الى أن مدير عام الفاو عبر في هذه المناسبة عن تقديره الخاص لجهود دولة الكويت ودورها البارز على صعيد العمل الدولي كما أشاد باسهام الباحثة كويتية الدكتورة الركيان "المرأة العربية الوحيدة" التي شاركت بفعاليات المؤتمر الدولي الثاني لمنظمتي الأغذية والزراعة والصحة العالمية.

من جانبها أشادت الدكتورة الركيان بنتائج المؤتمر بالغة الأهمية المتمثلة في (اعلان روما بشأن التغذية) و"اطار العمل" اللذين يحددان استراتيجية عالمية للقضاء على سوء التغذية مؤكدة "الأهمية الكبيرة لتلك النتائج بالنسبة لدولة الكويت لاسيما في المجال التربوي والثقافي والصحي من أجل أجيال المستقبل".

وألقت الركيان محاضرة بعنوان (التغذية في السياسات الصحية في دولة الكويت) تناولت فيها أبعاد المشكلات الصحية المتعلقة بسوء التغذية كالسمنة والبدانة وجهود الدولة في مواجهتها لاسيما بين الأطفال اعتمادا على المنهج العلمي والتعاون الدولي وذلك ضمن مائدة مستديرة حول "تحسين اتساق سياسات للتغذية" في بلدان العالم.

وشارك في المؤتمر الحكومي الدولي رفيع المستوى الذي نظمته منظمتا الأغذية والزراعة والصحة العالمية التابعتين للأمم المتحدة للمرة الثانية بعد 24 عاما من المؤتمر الأول نحو مئة وزير ومئات المسؤولين الحكوميين ممثلين عن الدول الأعضاء في المنظمتين الدوليتين اضافة الى عدد من الخبراء في مجالات التغذية والصحة والتنمية.