د. جمال الحربي

الصحة: تفعيل التوعية ضمن الخطة الاستراتيجية السنوية لمحاربة الامراض الخطيرة

قال وكيل وزارة الصحة بالإنابة الدكتور جمال الحربي ان التوعية هي حجر الاساس للوقاية من الامراض الخطيرة والمزمنة وان وزارة الصحة تعمل على تفعيل التوعية ضمن خطتها الاستراتيجية كل عام من اجل محاربة الامراض الخطيرة.

وأشاد الحربي في تصريح له، بحملة التوعية التي تنظمها مستشفى الصباح حول سرطان القولون في مجمع الافنيوز فى 25  ديسمبر الجاري  نظراً لتزايد انتشار الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين الناس.

واكد بان الوزارة تتضامن وتدعم تلك الحملات للتوعية بخطورة تلك الامراض وسوف تدعم وزارة الصحة هذا اليوم بكل امكانياتها لنجاح هذا اليوم والوصول إلى اكبر عدد من الناس لتوعيتهم بخطورة هذا المرض الذي انتشر في الأونة الأخيرة في المجتمع الكويتي.

ودعت استشاري ورئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد  بمنطقة الصباح الصحية د وفاء الحشاش الجمهور الي التواجد والمشاركة بفعالية في هذا اليوم في الافنيوز المجتمع والتوعية بخطورة الامراض  السرطانية التي تمثل نسب انتشارها كبير دخل البلاد وتؤدي الي الموت.

واكدت الحشاش ان التوعية والوقاية من الامراض الخطيرة  التي تهاجم  المجتمع مهم جدا لذا سوف نقوم فى يوم التوعوي بعمل ندوات ومحاضرات توعية ومخاطبة الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع  وتوزيع بروشورات عن سرطان القولون وعن طريقة الوقاية منها و التعايش معها وعلاجها.

 

×