الهلال الاحمر الكويتي خلال توزيع المساعدات

الهلال الاحمر الكويتي: توزيع مساعدات على 250 اسرة سورية نازحة في لبنان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم توزيع مساعدات غذائية وبطانيات على نحو 250 اسرة سورية نازحة في منطقة حاصبيا جنوب لبنان.

وجدد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تأكيده على حرص والتزام الجمعية بالوقوف الى جانب الشعب السوري الشقيق الذي يعيش مأساة انسانية.

وقال الدكتور العنزي ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تسعى من خلال برامجها الانسانية المتواصلة الى التخفيف من معاناة الأسرة السورية وتلبية احتياجاتها قدر الامكان.

من جانب اخر ذكر العنزي انه تم تسديد نفقات دراسية ل 800 طالب وطالبة من النازحين السوريين في البقاع مقدمة من مجموعة (نست) الكويتية لتعليم اطفال اليوم لافتا الى ان مبادرة مجموعة (نست) تأتي في اطار الحملات الانسانية التي تنظمها الجمعية لتقديم العون والمساعدة للنازحين السوريين.

يذكر ان (نست) مجموعة تطوعية كويتية تعمل تحت مظلة جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين تجاوز المليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.

ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن.

 

×