الارصاد الجوية

الارصاد: إنخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الاسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان تتلاشى فرصة تكون الضباب الليلة وان يشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة بشكل طفيف خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان امتداد المرتفع الأوروبي سيطر على المنطقة مما أدى الى استقرارا في الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية حيث كان الطقس مشمسا وصحوا معظم الأحيان خلال ساعات النهار ومعتدل مع الاحساس بالبرودة قليلا ليلا وساعات الفجر.

واضاف ان ارتفاع الرطوبة نسبيا في الايام الماضية ادى الى تكون الضباب على بعض المناطق مع انعدام الرؤية الأفقية أحيانا أمس الأربعاء وصباح اليوم.

واوضح انه مع تحول الرياح خلال ساعات ظهيرة اليوم الى شمالية غربية فمن المتوقع ان تقل الرطوبة النسبية في الجو وتتلاشى فرصة تكون الضباب هذه الليلة ويكون الطقس بارد نسبيا نتيجة لتسيد تلك الرياح الخفيفة الى معتدلة السرعة والتي تنشط على البحر اذ ستكون أمواج البحر معتدلة الى عالية بارتفاع من ثلاثة الى ستة اقدام.

وذكر ان درجات الحرارة العظمى المسجلة في محطات الرصد في البلاد اليوم تراوحت بين 23 درجة و 26 درجة مئوية متوقعا ان تكون درجات الحرارة الصغرى صباح غد الجمعة بين 7 درجات و 11 درجة مئوية.

وتوقع كرم ان يكون الطقس معتدلا نهار غد الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة يتراوح بين درجتين واربع درجات مئوية وان تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة مع ظهور كميات متفاوتة من السحب.

وتوقع ايضا ان يكون البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع من قدم الى ثلاثة اقدام وان يكون الطقس باردا نسبيا ليلا وتخف الرياح الشمالية الغربية وتتحول لاحقا الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة حيث تخف معها أمواج البحر تدريجيا.

وقال كرم ان البلاد ستتأثر بدء من مساء يوم السبت بامتداد ضعيف لمنخفض السودان الموسمي وتتحول الرياح اثر ذلك الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة متوقعا ان يكون الطقس مشمس نهارا بارد نسبيا ليلا وحالة البحر خفيف الي معتدل الموج من قدم الى اربعة اقدام ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 23 و 26 درجة مئوية اما الصغرى المتوقعة فجر يوم الاحد المقبل بين 7 و9 درجات مئوية.

واضاف انه من المتوقع ايضا ان يزداد تأثير منخفض السودان خلال يومي الاحد والاثنين وتنشط معها الرياح الجنوبية الشرقية وتتكاثر السحب مع نهاية يوم الاحد مع فرصة لامطار متفرقة مساء يوم الاثنين المقبل.

 

×