الفريق سليمان فهد الفهد

الفريق الفهد: لا أحد فوق القانون أيا كان موقعه ومهما علت رتبته

بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووفقا لقواعد المؤسسة الامنية في التواصل الدائم وضرورة التقاء قيادات الداخلية من حين لأخر بإخوانهم وأبنائهم في القطاعات الامنية المختلفة لمراجعة وتقييم ما تحقق من انجازات ومواصلة الاعداد والتجهيز لعملية التطوير والتحديث الجارية.

ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد لقاء امنيا موسعا  اليوم الخميس بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الجنائى اللواء عبد الحميد  عبد الرحيم العوضى ومدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء   محمود ابراهيم الطباخ ومدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة اللواء صالح غنام العنزى ومديرى الادارات التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومساعديهم ورؤساء الاقسام وضباط الادارتين.

ونقل الفريق الفهد إلى الحضور تحيات  نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وتقديره لجهودهم المتواصلة فى دعم ركائز الامن وقواعد الأمان.

وأشار الي أن قطاع الامن الجنائي ركيزة أساسية من ركائز وزارة الداخلية .. منوها بأن الارقام والإحصاءات هي مقياس الاخلاص في العمل، وأن سمة العمل في هذا القطاع هو المثابرة والتفاني والعطاء وأن أساس نجاح رجال المباحث هو وضع خطة عمل مدروسة وأسلوب عملي وميداني، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمتابعة والمبادرة والاستفادة من القضايا في معرفة نقاط القوة ومكامن الخلل.

وأشار الى أن المخدرات والعنف والجريمة مشكلة عامة ويجب أن يكون القيام بالواجب على مستوى الطموح، خاصة وأن المخدرات والعنف هي آفة العصر ولا بد من حماية شبابنا من شرورها بأي ثمن .

وشدد على أهمية العمل بشكل جماعي بأسلوب الفريق وسرعة تبادل المعلومات واتخاذ القرار المناسب حيالها  والتصدي للخارجين على القانون بكل قوة وحزم.

والمح لانجازات الادارة العامة  للمباحث الجنائية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال الفترة الماضية ومشددا على ضرورة مضاعفة الجهود ومؤكدا إلى ان الانتساب للمؤسسة الأمنية شرف تترتب عليه واجبات على رأسها العمل كفريق واحد والتعاون المثمر والالتزام والانضباط والتحديث لآليات العمل .

وحث الفريقالفهد القيادات الامنية على متابعة كافة الأعمال الموكلة  إليهم والتعامل معها بكل شفافية وتلمس المشاكل والعمل على حلها  بمنهج علمى، موضحا ضرورة تكريم المجد والمخلص فور قيامه بأى انجاز حتى يكون حافزا ودافعا للآخرين على اتقان العمل .. وأن يكون ذلك مبدأ عاما يطبق على جميع أفراد القوة .

وألمح إلى انه ليس هناك مكان لمتقاعس أو مقصر وأنه سيتم التعامل بحزم مع كل من يسيء إلى صورة المؤسسه الأمنية وكل من يتجاوز السلطات الممنوحة له  فى التعامل مع المواطنين والمقيمين، مشيدا  على أنه لا احد فوق القانون من مما علت رتبته وأياًً كان موقعه.

وأشار إلى أن الاجتماعات الدورية بالغة الاهمية لتدارس الوضع الأمنى والتعرف على كافة المعوقات والعمل على استثمار الجهود لخدمة قضايا الامن .

وذكر الفريق الفهد أن أمن الوطن يترسخ ويتأكد بعقول أبنائه رجال الامن وسواعدهم وأنه أمانه فى أعناقنا جميعا .. وانه لابد من العمل المستمر لتحديث العمل الامنى ومواكبة كل جديد لتفعيل المسيرة الأمنية وتطويرها بما يلبى التطورات والمستجدات المختلفة .

واختتم الفريق الفهد بأن توجيهات وإرشادات  الشيخمحمد الخالد الصباح هى علامات مضيئة على الطريق ينبغي الالتزام بها والالتفات اليها ووضعها نصب اعيننا خلال المرحلة القادمة لمواصلة منظومة الانجازات والنجاحات التى تحققت .

ثم قام الفريق الفهد بالرد على جميع تساؤلات واستفسارات القادة والضباط. 

وفي ختام اللقاء توجه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي بالشكر والتقدير للفريق الفهد على لقائه بإخوانه وأبنائه قيادات وضباط قطاع الامن الجنائي وتقديمه للعديد من التوجيهات والنصائح لهم في مجال عملهم.

 

×