فريق عمل الاطفاء

الإطفاء: إتمام الاستعدادات اللازمة لإقامة مهرجان الموروث الشعبي بقرية الشيخ صباح الأحمد

بتوجيهات من نائب المدير العام لشئون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد راكان المكراد بتوفير الحماية من الحريق والتأكد من اكتمال شروط الأمن والسلامة في قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية لإقامة مهرجان الموروث الشعبي.

وتم تطبيق بيان تمرين عملي صباح يوم امس الأربعاء، وفي تصريح صحافي نشرته ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإطفاء لمدير اطفاء محافظة الجهراء العقيد محمد الشطي بأن الإستعدادات لهذا المهرجان كانت تجرى حسب خطة مدروسة لتوفير جميع اشتراطات الإدارة العامة للإطفاء مع المقاول منذ منتصف شهر اكتوبر الماضي وبالتعاون مع ادارة وقاية الجهراء كون القرية تستقطب اعداد كبيرة من الزوار والمشاركين بالمهرجان ومن المهم تأمين سلامتهم وسلامة المرافق في القرية.

وبدوره صرح العقيد محسن القديحي مدير وقاية الجهراء بأن جميع الاشتراطات الهندسية لحماية المرافق تمت لتحقيق هذه الأهداف من أجهزة الإنذار وانظمة مكافحة الحريق الموجودة في المبنى.

كما قام فريق اطفاء مركز السالمي  برئاسة الرائد عبدالله العويهان بتدريب فريق أمن وسلامة القرية على كيفية التعامل مع هذه الأجهزة والطرق الصحيحة للإخلاء لحين وصول فرق الإطفاء.

وفيما يخص بيان التمرين العملي الذي اجري في موقع القرية فقد شارك مركزي اطفاء السالمي والجهراء الحرفي بقيادة رئيسي المركزين المقدم طارق الحطاب والرائد عبدالله العويهان وبحضور المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار حيث وضع سيناريو يفيد بإندلاع حريقين في موقعين مختلفين وأسفر عن احتجاز احد الأشخاص وقام رجال الإطفاء بإخمادهما وانقاذ المحتجز عن طريق السلم وتسليمه للطوارئ الطبية.

 

×