هند الصبيح

الوزيرة الصبيح: سحب تراخيص 7 صالات خالفت الهدف من إنشائها وإنذار 7 آخرين

أكدت وزيرة الشؤون هند الصبيح إنها لن تتردد في سحب اي صالة تخالف إهداف إنشائها والقوانين والقرارات المنظمة لعملها، مؤكدة على التشدد في التفتيش وتحرير المخالفات وتوثيق المخالفات في الصور ودوام المفتشين في الصالات دوام كامل، كاشفة عن سحب تراخيص 7صالات وإنذار 7 صالات أخرى مؤكدة على إن القانون ينص على أدارة الصالات من قبل الوزارة وخلال مدة ثلاثة شهور سوف يحسم موضوع الصالات وأنها لا تخضع لأي ضغط ولا تخاف في تطبيق القانون والقضاء على المخالفات لومت لائم.

وعن تحميل الوزارة مسؤولية حل الجمعيات دون وجه حق بينت الصبيح إن إي جمعية تعاونية تواجه مشكلة او يتقدم شكاوي في شأن ممارسات لمجلس الإدارة تشكل لجنة خاصة في الجمعية لمدة شهر وترفع تقريرها الى القسم القانوني في قطاع  التعاون ومن ثم يعرض التقرير على لجنة مشكلة من مدراء التعاون ومن ثم ترفع الى لجنة من التعاونيين والقانونيين في مكتبي لاتخاذ القرار المناسب.

وأضافت لا يخفى على احد انه في السابق كان هناك قرارات لم تتابع مذكرات لم تصل إلى القضاة ونحن عالجنا الوضع وتم تكليف متخصصين قانونيين في متابعة قضايا التعاونيات وهذه أموال مساهمين  في رقبتي أحاول قدر  الإمكان الحفاظ عليها.

وعن أنشاء مراكز مجتمعية أو دور رعاية أو ديوانيات كبار السن إن هناك أراضي كثيرة تابعة لوزارة الشؤون تم وضع خطة للبناء عليها منها أنجزت تصاميمها ومنها قيد التنفيذ وتتابع مع الجهات المعنية.

وعن إشهار جمعيات النفع العام بينت الصبيح إن هناك لجنة مشكلة في وزارة الشؤون وتضم متخصصين من جامعة الكويت تتولى النظر في إشهار جمعيات النفع العام بعد إن أعيدت مسؤولية الإشهار من مجلس الوزراء إلى الوزارة ومنذ تشكيل اللجنة تم إشهار ما بين 20 إلى 30 جمعية نفع عام وفق ضوابط وشروط جديدة.

وعن تحويل مركز تنمية المجتمع في الفردوس إلى إدارة عمل الفروانية بينت الصبيح انه إجراء مؤقت بهدف تسهيل العمل على أصحاب الأعمال لاسيما وان المبنى الذي كانت تتواجد فيه إدارة عمل الفروانية لا يناسب طبيعة العمل وسوف تبقى في المبنى الجديد لحين بناء مبنى للإدارة في مدة السنتين.

وأشارت إلى تفعيل عمل المتطوعين في مراكز الخدمة لإقامة الفعاليات لكل الفئات الاجتماعية وسوف يتم تعديل اللائحة التنفيذية لعمل المراكزو، مقدمة الشكر الى محافظ الفروانية على اتاحت الفرصة اللقاء مع إهالي المنطقة مؤكدة انها تستقبل المراجعين من المواطنين يوميا من الساعة الرابعة الى الثامنة مساء وان مكتبها في خدمة المراجعين.

 

×