د.فهد الفودري

الصحة: اجراء التجربة الأولى للإسعاف الجوي في مستشفي الجهراء

أعلن مدير منطقة الجهراء الصحية د.فهد الفودري عن اجراء التجربة الأولى للإسعاف الجوي بالمستشفي اليوم، مبينا أهمية الإسعاف الجوي لنقل المصابين في الحوادث سواء كانت على الطرق السريعة أو حرائق بمناطق بعيدة أو غيرها من الحوادث الأخرى بهدف نقل المرضى بشكل سريع لتلقي العلاج.

وقال الفودري في تصريح له خلال تدشين مستشفي الجهراء اليوم للمهبط الجوي لمشروع الإسعاف الجوي"التجربة هامة للالمام بكافة المعلومات بشكل عملي، وقد ناقشنا مع المتعهد كيفية عمل تجارب وهمية أخري كنقل فريق الطوارئ إلي مكان الحادث، وكذلك آلية عمل الإسعاف، التي سيتم تطبيقها في المستقبل القريب.

بدوره قال المسئول عن مشروع الإسعاف الجوي عبد الرضا عباس"أننا حاليا نجري التدريبات الخاصة بالطيارين حيث دشنا طائرات الإسعاف في مهبط مستشفي الجهراء، كما بدأنا أمس بتدريب المسعفين الجويين وذلك من قبل مختصين، وحرصنا علي أن يكون فنيو الطوارئ الجوية علي مستوي عالي.

وأضاف"أننا حاليا نعكف علي عمليات التدريب بشكل عام للطاقم الطبي والجوي حيث يجري تدريب الطيارين الكويتيين كما نعد حاليا مبني خاص للإسعاف الجوي في منطقة الصباح الصحية كذلك نحرص علي إنشاء مهابط.

ونوه أن لدينا حاليا طائرتين بخلاف طائرتين في المصنع وهناك طائرة نفاثة لنقل الحالات خارجيا،ولدينا تدريب أيضا مع وزارة الداخلية بخصوص توفير مكان في الطرق لإسعاف المرضي.

وقال أن هناك المهابط الخاصة بالطائرة جاهزة في مستشفي الجهراء والعدان كما سيتم بناء مهبط في مستشفي الفروانية ومستشفي مبارك الكبير.