وزارة الدولة لشؤون الشباب

شؤون الشباب: حلقة نقاشية لتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه الشباب الأسبوع المقبل

برعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تقيم الوزارة الحلقة النقاشية الحلقة  النقاشية الأولى عن الرعاية الشبابية بعنوان "تشخيص وتطوير الرعاية الشبابية بدولة الكويت – اليافعين والشباب"، وذلك يوم الأثنين الموافق 15 من ديسمبر 2014 من الساعة العاشرة حتى الواحدة ظهرا في مسرح مكتبة الكويت الوطنية.

ومن جهته قال الدكتور عبدالعزيز الدعيج مستشار وزير الدولة لشؤون الشباب أن هذه الحلقة النقاشية هي الأولى بين عدة حلقات قادمة عن مرحلة الطفولة وفئة ذوي الإعاقة.

وأضاف أن هذه الحلقات ستكون عبارة عن ترجمة وحوارات ومشاركات للتوصيات التي نتجت عن دراسة بحثية شاملة قامت الوزارة بإنجازها في أبريل الماضي، حيث استهدفت هذه الدراسة تقييم مستوى الرعاية الشبابية على مستوى الجهات الحكومية والمدنية والقطاع الخاص بدولة الكويت.

وبين أن الحلقات النقاشية المستهدفة ستكون لتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه موضوع الرعاية الشبابية المنشودة لأبنائنا الشباب ذكورا وإناثا بمراحلهم العمرية المختلفة، كما تستهدف هذه الحلقات التشريعات المناسبة والتجارب العالمية الجديدة، وتحديد أفضل السبل والوسائل التنفيذية لتفعيل الرعاية الشبابية، بالإضافة إلى التشاور حول إيجاد استراتيجية شبابية وطنية موحدة للشباب تمثل البلاد.

ودعت وزارة الدولة لشؤون الشباب المهتمين من أصحاب الاختصاص من الشباب والأكاديميين في مجال المعلومات الشبابية واثراء النقاشات للتوصل إلى أفضل الرؤى والأفكار المطلوبة.