حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

مكافحة الفساد: انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد برعاية سامية غداً

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تنظم الهيئة العامة لمكافحة الفساد غدا الثلاثاء فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد في قاعة الراية بفندق ماريوت كورت يارد تحت عنوان الهيئة العامة لمكافحة الفساد "انطلاقة ومسؤولية" بحضور سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

حيث تتضمن فعاليات الافتتاح كلمة معالي المستشار عبدالرحمن نمش النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد وكلمة ممثل الأمم المتحدة.

وبعد ذلك تعقد الجلسة الأولى بعنوان الذمة المالية ودورها في الوقاية من الفساد ثم الجلسة الثانية بعنوان كشف الفساد وآلية تلقي البلاغات.

والجدير بالذكر ان انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت جاء بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد بشأن ضرورة مكافحة الفساد ووقاية المجتمع الكويتي من تداعياته و أثرها الكبير في الإسراع من اتخاذ اجراءات انضمام دولة الكويت الى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وقد صادقت دولة الكويت بموجب القانون رقم 47 لسنة2006 على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حيث تلزم الاتفاقية الدول المنضمة اليها بإنشاء هيئة أو هيئات لمنع ومكافحة الفساد.

ومن هذا تم إصدار المرسوم بقانون رقم 24 لسنة2012 متناولا النص على إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد وتحديد أهدافها وبيان اختصاصاتها ومتضمنا تعداد الأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية اضافة الى تجريم الكسب غير المشروع، ولأجل ضمان عدم التأثير على أعمال الهيئة العامة لمكافحة الفساد أكدة المادة 3 من المرسوم بقانون إنشائها على منحها الاستقلالية والحيادية الكاملة في سياق أدائها لمهامها واختصاصاتها.

 

×