على هامش الاجتماع

إعادة الهيكلة: اقتراح بإنشاء فرع للبرنامج بجامعة الخليج لتسجيل الخريجين في نظام "المكافئة"

أعرب أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي عن سعادته لتواصل المؤسسات الخاصة مع برنامج إعادة الهيكلة لما يحققه هذا التواصل والتعاون من انجازات وطنية تنموية تساهم في تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة التي نسعى لها.

وقال المجدلي في تصريح صحافي على هامش إجتماع مع رابطة جامعة الخليج بالبرنامج مع إدارة التوظيف، "لقد تم مناقشة سبل تسهيل معاملة مكافأة الطلبة لجامعة الخليج، مشيرا إلى ما أثمره الاجتماع عن اقتراح إنشاء فرع لبرنامج إعادة الهيكلة لدى جامعة الخليج تكون من اختصاصاته تسجيل الخريجين في نظام مكافئة الخريجين.

وأضاف المجدلي يغني خريج الجامعة من مراجعة برنامج إعادة الهيكلة الفرع الرئيسي كما تتواصل مراجعاته في المقر الخاص داخل البرنامج والجامعة كتسهيل إجراء صرف المكافأة لطلبة جامعة الخليج، مبينا ان البرنامج سيقوم بفعاليات الإرشاد الوظيفي إرشاد الطلبة لإختيار التخصصات المطلوبة بالقطاع الخاص وإعداد الاختبارات اللازمة لقياس ميول الطلبة وقدراتهم لتهيئتهم لإختيار التخصص ومجالات التعيين بعد التخرج، وكذلك الرد على استفسارات الرابطة بشأن ضوابط التقديم وعرض الفرص الوظيفية.

وأكد المجدلي على حرص رابطة جامعة الخليج على تسهيل العقبات التي تواجه الخريجين وتوفير كافة السبل لخدمة الطلبة والعمل على تهيئتهم بسهولة ويسر للتوجه للعمل بالقطاع الخاص.

يذكر أن الاجتماع كان بحضور كل من ومدير إدارة التوظيف نادرة الحمود وقسم الترشيح ومتابعة التعيين بإدارة التوظيف هناء الابراهيم، كما شارك من رابطة جامعة الخليج كل من غازي المطوع وعبد المحسن الصبيح و عبد الله العجيل و مهند النجدي.