جامعة الكويت

جامعة الكويت: استقبال طلبات الالتحاق للفصل الثاني الكترونيا من 19 حتى 23 ديسمبر الجاري

اعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم اليوم اعتزام الجامعة استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني للعام 2014 - 2015 الكترونيا للطلبة المستوفين لشروط القبول وذلك خلال الفترة من 19 حتى 23 من الشهر الجاري.

وقال الدكتور المخيزيم في تصريح صحفي ان تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا سيكون للطلبة المستوفين للشروط من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني مجلس التعاون وغير محددي الجنسية من الخريجين والمتوقع تخرجهم من النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية وكذلك خريجو المدارس الإنجليزية.

واوضح ان تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني سيكون عن طريق صفحة تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني في موقع الجامعة على شبكة الإنترنت حيث يمكن للراغبين في الالتحاق تقديم طلباتهم سواء من سبق قبولهم في الفصل الأول وانسحب من الدراسة أو من لم يتقدموا بطلب الالتحاق .

وبين ان الطلبة من فئات القبول الأخرى يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 21 الى 23 الشهر الجاري أثناء ساعات الدوام الرسمي مشيرا الى وجوب استيفاء الراغبين بالالتحاق في اي كلية لكل شروط القبول ومنها نسبة النجاح المحددة للقبول.

ولفت المخيزيم الى وجود نسب قبول دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة من الهيئة العامة لشؤون المعاقين.

وذكر ان هؤلاء عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الثاني المقبل مبينا ان من كانت نسبته أعلى من الحدود الدنيا للقبول في الجامعة يمكنه التقدم الكترونيا عبر نظام تقديم طلبات الالتحاق على العنوان الالكتروني للجامعة.

واضاف ان جميع الإرشادات الخاصة بالقبول في الجامعة ودليل القبول والمستندات المطلوبة والنسب الدنيا للقبول معلنة على صفحة عمادة القبول والتسجيل ونظام تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني.

وبين المخيزيم ان الطلبة المستوفين لشروط التحويل من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يمكنهم مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى الثامن من يناير المقبل لتقديم طلب الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني مصطحبين معهم كشف درجات معتمدا والمستندات الثبوتية المطلوبة.

ودعا جميع الراغبين في الالتحاق بالجامعة للاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل القبول وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق واعتماد القبول حيث لن يقبل أي طلب التحاق بعد انتهاء الفترة المعلنة.