وفد الكويت للدورة ال19 لمؤتمر الدول الأطراف بمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية

الكويت: ملتزمون بتنفيذ بنود اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية على المستويين الوطني والدولي

اكد رئيس الوفد الكويتي المشارك في الدورة ال19 لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية المستشار علي سالم الذايدي دعم الكويت الكامل لاتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية والتزامها بكل بنودها والعمل على تنفيذها على المستويين الوطني والدولي.

وقال الذايدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الوفد الكويتي شارك من بين 132 دولة في الاجتماعات التي بدأت في الاول من الشهر الجاري واستمرت خمسة أيام وعقد اجتماعا مع الجهات المختصة في المنظمة على هامش الدورة للنظر في البيانات المتعلقة بدولة الكويت وتقديم كافة الإعلانات الخاصة بها.

واضاف "بحثنا ايضا سبل التعاون مع أجهزة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية من خلال البحث في استضافة دولة الكويت لورشة عمل إقليمية".

واعتمد المؤتمر الدولي لمنظمة الاسلحة الكيماوية في ختام اعمال الدورة ال19 في لاهاي التقرير السنوي للمنظمة وانتخاب اعضاء مجلسها التنفيذي وميزانيتها لعام 2015 وبعض القرارات المتعلقة بتدمير الاسلحة الكيماوية.

وضم الوفد المستشار محسن العجمي من وزارة الخارجية والعقيد الركن الحقوقي في هيئة القضاء العسكري عضو اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة الكيماوية مشعل الجنفاوي ومقررة اللجنة المهندسة جنان الشايجي والسكرتير الأول بالسفارة الدكتور طلال العازمي والسكرتير الثالث هايف الحويلة.

وكانت اجتماعات مؤتمر الدول الأطراف بمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في دورتها ال19 انطلقت في مدينة لاهاي الهولندية في الاول من ديسمبر الجاري لبحث عدد من القضايا منها مدى التزام الدول الاعضاء بتحقيق اهدافها والتقرير السنوي للمنظمة.

ويعد مؤتمر الدول الأطراف الهيئة الرئيسية لتوجيه المنظمة ويتألف من جميع الدول الأعضاء في المنظمة وعددهم 190 دولة وينعقد سنويا في دورة عادية وفي دورات استثنائية متى قضت الحاجة.