الكويت

الارصاد: طقس مستقر يصاحبه رياح متقلبة تنخفض معها دراجات الحرارة خلال فترات الليل

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم تواصل استقرار حالة الطقس ليزداد دفئا خلال فترات الظهيرة ويكون باردا نسبيا خلال فترات الليل.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم إن شدة الرياح الشمالية الغربية تقل وتكون متقلبة خفيفة السرعة أغلب الأحيان بين 6 و 22 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 24 و 28 درجة و الصغرى بين 9 و 12 درجة.

وأضاف أنه مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية مساء اليوم وغدا الجمعة تكون الرياح ما بين متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة وتتراوح سرعتها بين 6 2 و 22 كيلومترا في الساعة تزداد شدتها قليلا على البحر لتكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة يكون البحر معها خفيفا الى معتدل الموج بين 1 و 3 اقدام وهو ملائم لكل الانشطة البحرية.

وذكر أن هذا الاستقرار يستمر حتى منتصف الاسبوع المقبل كما تبدأ بعض السحب العالية والمتوسطة في الظهور ابتداء من يوم الاثنين المقبل لتبدأ من يوم الثلاثاء الكتلة الهوائية بالتغير.

وبين أنه نتيجة لبداية دخول منخفض السودان ينتظر أن تتحول الرياح إلى جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة السرعة تتراوح سرعتها من 6 الى 22 كيلومترا في الساعة وتزداد معها دراجات الحرارة قليلا وتزداد كميات السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجيا.

وقال كرم إن البلاد شهدت استقرارا نسبيا في الطقس بالايام الماضية إثر سيطرة إمتداد المرتفع الأوروبي على المنطقة وكان الطقس صحوا ولطيفا أغلب الفترات مع الاحساس بالبرودة خصوصا في الصباح الباكر.

وأشار الى أن الرياح كانت متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تراوحت سرعتها بين 6 و 35 كيلومترا في الساعة.

 

 

×