وزارة الداخلية

الداخلية: فتح باب التقديم لوظيفة "محقق ج" اعتبارا من 14 وحتى 25 من الشهر الجاري

أكد مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات الفريق يوسف عبدالله السعودي، أن  نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، يبدي اهتماماً كبيراً بدور الإدارة العامة للتحقيقات.

وأوضح الفريق السعودي أن المؤسسة الأمنية تعمل دائماً وفقاً لتوجيهات قيادتها العليا بضرورة سد احتياجات مختلف المخافر بجميع المحافظات من المحققين باعتبارهم كوكبة تشكل دعماً للعدالة وتجسيداً لشفافية وقانونية الإجراءات الأمنية.

وأشار إلى أنه في هذا الإطار يأتي إعلان وزارة الداخلية عن قبول الدفعة السادسة من الباحثين القانونيين المبتدئين تمهيداً لتعيينهم في وظيفة محقق ج.

وأوضح أن الشروط العامة تتمثل في أن يكون المتقدم مسلماً، وأن يكون كويتي الجنسية، ويكون كامل الأهلية غير محكوم عليه قضائياً أو تأديبياً لأمر مخل بالشرف أو الأمانة، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وحاصلاً على إجازة الحقوق أو الحقوق والشريعة.

وأضاف أن الشروط الخاصة تتحدد في أن يكون المتقدم حاصلاً على الإجازة الجامعية في الحقوق أو الحقوق والشريعة من جامعة الكويت أو من أي جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي بدولة الكويت، وأن يكون من خريجي الأعوام 2013، 2014 على ألا يقل التقدير عن جيد جداً ولا تقل النسبة عن 80%، وألا يزيد سنه على 25 سنة ميلادية وقت تقديم الطلب، ولا يكون قد سبق له العمل بإحدى الجهات الحكومية أو القطاع العام، وأن يجتاز الاختبار الذي تجريه الإدارة العامة للتحقيقات والمقابلة الشخصية التي تجرى من قبل اللجنة المقررة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بالإدانة في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق له التقدم بالطلب لشغل.

وظيفة باحث قانوني مبتدئ في الإدارة العامة للتحقيقات، علماً بأن من لا يحصل على 50% في درجات الاختبار المشار اليه في البند (6) لا يتم عرضة على للجنة الاختيار في المقابلة الشخصية الذي تجريه الإدارة العامة للتحقيقات والمقابلة الشخصية التي تجرى من قبل اللجنة المقررة، لا يتم عرضه على لجنة الاختيار في المقابلة الشخصية.

وذكر الفريق السعودي أنه سوف يتم تعيين المقبولين المدنيين بوظيفة باحث قانوني مبتدئ على كادر الوظائف العامة المدنية، وسوف يخضع المقبولين لدورة تدريبية في مركز التدريب التخصصي التابع للإدارة العامة للتحقيقات، ويعين من يجتاز الدورة بنجاح بوظيفة (محقق ج) وذلك وفقاً للقواعد التي يضعها مركز التدريب التخصصي في هذا الشأن سواء من حيث نظام التدريب العملي والنظري أو مدة الدورة.

وألمح إلى أن المستندات المطلوبة هي الشهادة الجامعية مبين فيها معدل التخرج، وعدد (8) صور شخصية مقاس 4Í6 خلفية زرقاء، وشهادة بعدم سابقة الحكم عليه، وصورة شهادة الجنسية، وصورة البطاقة المدنية، وصورة شهادة الميلاد، بالإضافة إلى شهادة حديثة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لبيان تسجيل المتقدم كمؤمن عليه من عدمه لم يمضي على استخراجها أكثر من أسبوع من تاريخ تقديم الطلب.

ويتم قبول طلبات التوظيف بالحضور شخصياً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 ديسمبر حتى يوم الخميس الموافق 25 ديسمبر 2014 وذلك بمقر الإدارة العامة للتحقيقات (إدارة مركز التدريب التخصصي) من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً عدا أيام العطلة الأسبوعية والرسمية، وسوف يتم استبعاد جميع الطلبات غير المستوفية لشروط الإعلان وغير مكتملة البيانات.

 

×