جانب من الإجتماع

الفريق الفهد: القيادة السياسية حريصة على توطيد العلاقات مع تركيا

اكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد على أهمية المشاورات بين الجانبين الكويتي والتركي في مثل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة معربا عن أمله أن يحقق الاجتماع الامني بين البلدين الى أفضل النتائج المرجوة.

واضاف خلال لقائه مع وكيل وزارة الداخلية التركي صباح الدين أوزتورك اليوم ان القيادة السياسية وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد حريصون على توطيد العلاقة وترسيخها في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة في مجالات التعاون والتبادل بين البلدين من خلال تبادل الزيارات مابين الطرفين.

ولفت ان العمل الأمني المشترك يهدف الى مكافحة الارهاب والتصدي للجريمة المنظمة ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة وومكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات وتهريب الأسلحة وغيرها في ظل الاتفاقية الامنية  المشتركة بينا مشددا على انا لدينا رغبة شديدة في تفعيل بنودها.

وبين ان الموقف التركي تجاه الكويت في مختلف القضايا موقف عريق وتاريخي وداعم لنا في جميع المجالات والاصعدة لافتا الى ان لتركيا ثقل سياسي وتعد محور هام على المستويين الاقليمي والدولي.

وذكر ان الاستثمار الكويتي في تركيا بدأ في التنامي الملحوظ مما ساهم في ازدهار الاقتصادين الكويتي والتركي ويعد الفضل بذلك الى اسقرار الاوضاع الامنية والسياسية التركية.

وبدوره شدد وكيل وزارة الداخلية التركي  على أهمية الروابط الأمنية بين البلدين الصديقين الكويت وتركيا وتفعيل آلية التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية فى ضوء ما تشهده المنطقة من تغيرات أمنية وتحديات تتطلب اليقظة من الجميع.

وذكر ان العلاقات بين البلدين متطورة ومتصلة عبر التاريخ وبدأت تأخذ منعطف جديد يشكل قفزة مميزة متمنيا ان تحقق هذه الزيارة النتائج المرجوة منها.

ودعا الى ايجاد الية مناسبة للتعاون المشترك بين البلدين والتكاتف للقضاء على الجريمة العابرة للقارات التي تتطلب منا تبادل الخبرات والاتصالات للتنسيق وتفعيل مواد الاتفاقية الامنية مؤكدا على استعداد بلاده للتنسيق والتعاون بيننا.

وقد حضر اللقاء عميد السلك الدبلوماسي والسفير الكويتي لدى تركيا السفير عبدالله الذويخ ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والادارية اللواء الشيخ أحمد الخليفة الصباح ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد عبدالرحيم العوضي واللواء عصام النهام والوفد المرافق للفريق الفهد.

 

×