جمال الدوسري

القوى العاملة: لا مانع من إستقدام العمالة الكمبودية المدربة للعمل في الكويت

اعلن المدير العام للهيئة ألعامه للقوي العاملة جمال الدوسري عقب اجتماعه وزير العمل والتدريب المهني الملحق برئيس الوزراء في مملكة كمبوداوكتا عثمان حسن والوفد المرافق له  والذي يزور الكويت حاليا لبحث سبل تطبيق مذكرة التفاهم والتي وقعت خلال زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد عام  2009 وتفعيل المادة (8) والخاصة بتشكيل فريق عمل للتعاون وتفعيل سبل استقدام ألعمالة الكمبودية، انه لا يوجد لدى دولة الكويت إي عوائق او قيود أمنية أو سياسية تمنع استقدام ومساهمة ألعمالة الكمبودية المدربة والماهرة في تحقيق خطط التنمية لدي الكويت.

وأشار الدوسري إلى إن دولة الكويت ليس لديها إي عمالة من مملكة كمبوديا وموضحا للوزير الضيف بان شروط استقدام ألعمالة ميسرة ونعتبر الرسوم المفروضة يسيرة ومتاحة، مبينا للوفد ان المعني في استقدام هذه ألعمالة هم أصحاب الإعمال والشركات الخاصة والممثلين في غرفة وتجارة وصناعة الكويت وليس الجانب الحكومي.

وأكد إن الهيئة ألعامه للقوى العاملة ستساهم بتطبيق بنود مذكرة التفاهم وخاصة المادة (8) منها والتي تعنى في تسهيل استقدام ألعمالة الكمبودية وذلك في إطار التعاون وفريق العمل المشكل لهذه المذكرة.

ومن جانبه شكر وزير العمل والتدريب المهني في مملكة كمبوديا مدير عام الهيئة ألعامة للقوى العاملة والجهات ذات الصلة على التعاون والتجاوب الكبير وتوضيح كافة المسائل المتعلقة بمساهمة ألعمالة الكمبودية في المشاركة في تنفيذ خطط التنمية لدولة الكويت عبر عمالة ماهرة ومجربة وتمتلك الكفاءة المطلوبة  متمنيا دوام التعاون وتحقيق الغرض من هذه الزيارة.

وقد حضر اللقاء الى جانب الدوسري كل من نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام احمد الموسى  ونائب المدير العام لحماية القوي العام بدرية المكيمي، وبالاضافة الى السفير مملكة كمبوديا  لدي دولة الكويت.

×