المبارك مترئسا اجتماع مجلس الوزراء اليوم المبارك مترئسا اجتماع مجلس الوزراء اليوم

مجلس الوزراء: تكليف لجنة وزراية متابعة تراجع البورصة بالاستعانة بالمتخصصين والقطاع الخاص

استمع مجلس الوزراء اليوم الى شرح قدمه رئيس هيئة أسواق المال د. نايف الحجرف ومحافظ البنك المركزي محمد الهاشل ومدير الاستثمار المحلي في الهيئة العامة للاستثمار وليد الروضان حول الأسباب التي ادت الى تراجع الأسعار في سوق الكويت للأوراق المالية والتفاصيل والتداعيات المترتبة عليها والسبل الكفيلة لتعزيز أداء السوق ومعالجة كافة المعوقات التي تحول دون امكانية تطويره وتنميته على نحو مهني سليم.

وكذلك التدابير الهادفة الى لتجسيد الشفافية الكاملة في تداولات السوق وتأمين الضمانات الكفيلة بانضباطه وفق النظم المعمدة، والتركيز على أهمية تظافر جهود المؤسسات المعنية - كل بحسب اختصاصه - باتخاذ الاجراءات اللازمة لتحفيز الاستثمار المؤسسي والفردي في السوق، بما يؤدي الى ترسيخ دعائم الاستقرار والثقة لكافة شرائح المستثمرين، واستمرار الدور الحيوي للهيئة العامة للاستثمار كمستثمر طويل الأجل يسهم في دعم وتعزيز الاستثمار والمشاركة في الأدوات الاستثمارية المتاحة.

وكلف مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية بمتابعة هذا الموضوع بالاستعانة بمن تراه من المتخصصين والقطاع الخاص وتقديم تقرير دوري الى مجلس الوزراء بشأنه.

 

×