الصرعاوي خلال جولته على معرض الكتاب الصرعاوي خلال جولته على معرض الكتاب

ديوان المحاسبة ينظم معرضه الثامن للكتاب

اشاد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي بتنظيم الديوان لمعرض الكتاب الثامن الذي يقيمه الديوان سنويا واعتبره انجازا مهما يتم من خلاله توفير آخر الاصدارات في مختلف مجالات العمل لموظفي الديوان.

جاء ذلك خلال افتتاحه للمعرض الذي ينظمه سنويا مركز المعلومات التابع لإدارة المنظمات الدولية خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2014.

وأشار الصرعاوي الى ان الكتب الموجودة في المعرض تساهم في دعم المشاركين في مسابقات البحوث على مستوى الكويت او مجلس التعاون الخليجي والتي حصل من خلالها موظفي الديوان على مراكز متقدمة وهذا ما يعكس اهتمام الديوان بالبحث العلمي.

وأضاف بان الديوان بصدد طباعة كل البحوث التي قدمت في مسابقات البحوث المحلية والإقليمية او التي نشرت في المجلات العلمية للمنظمات العربية والعالمية، وعمل عدد من الإصدارات الخاصة ببحوث العاملين بالديوان وهذا ما يعكس نتاج هذه المؤسسة وهذا العمل للشباب الطامح لإنتاج البحث العلمي كأساس لعمله.

وقد تميز المعرض الثامن للكتاب بطريقة عرضه لمجموعة كبيرة من الكتب التي صنفت حسب اختصاصاتها مثل المحاكم الاقتصادية والمصارف والبنوك والمحاسبة والقانون الإداري والاقتصاد والتحكيم والاستثمار والادارة المالية ونظم المعلومات والتدريب والهندسة والتدقيق المالي، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تخدم تخصصات الديوان من منطلق تفعيل المشاركة الايجابية من جانب موظفي الديوان في تنمية مصادر المعلومات في المركز.

إن معرض الكتاب من الأنشطة البارزة التي تساهم في إشراك الموظفين في اختيار المادة الثقافية، كما يحتوي المعرض على مراجع متنوعة ونادرة، ويعتبر مركز المعلومات مرجع أساسي لتكوين قاعدة من المعلومات وتحديد المستجدات التي تقع على الأعمال الرقابية من خلال ما يصدره من كتب وما يحتويه من مراجع داخلية وخارجية ودوريات وتقارير تخصصية، الأمر الذي يثري العمل الرقابي ويسهم في رفع مستوى العاملين في ديوان المحاسبة.

ويحرص مركز المعلومات على مواكبة التطور العالمي في توفير البيانات، فطبيعة عمل الديوان تحتاج إلى معلومات تشغيلية كبيرة جداً معظمها تكون متاحة لدى مركز المعلومات.

واشتمل المعرض على 320 عنوانا سيتم اضافتها لاحقا إلى مركز المعلومات ليرتفع رصيد مجموع الكتب إلى 4425 كتابا، وبإجمالي عام 15000 مادة.

 

×