رنا النيباري

إنجاز الكويت تستضيف الدورة الثامنة لـ "مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال"

أعلنت إنجاز الكويت، العضو في مؤسسة إنجاز العرب، عن إستضافتها للدورة الثامنة لـ "مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال"، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وبالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب في الكويت، وتقام المسابقة في فندق كويت ريجينسي في الفترة من 2-3 ديسمبر 2014.

تأتي مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال تكليلاً للبرنامج العملي الذي يخضع له الطلبة المشاركين على مدار ستة أشهر والخاضع لإشراف برنامج الشركة إنجاز العرب المعترف به عالمياً. كما تعد المسابقة إحتفالاً بالإنجازات التي حققها الطلبة المشاركين الفائزين في برنامج الشركة عن بلادهم بعد عرض ما إكتسبوه من مهارات التخطيط وأبحاث السوق، والتسويق، والمبيعات، ودراسات الجدوى.


وخلال يومي المسابقة، يقوم الطلبة بعرض مشاريعهم على نخبة من الحكام وأمام الحضور المشارك في الفعالية، بناء على تقارير حول تلك المشاريع يتم تقديمها قبل موعد المسابقة بشهر. كما يقوم الطلبة بعرض مشاريعهم بشكل عملي ملموس من خلال معرض يقام على هامش المسابقة، يخصص لكل مشارك جناح فيه.


ويعقب تلك العروض التقديمية التي يقوم بها الطلبة، أسئلة الحكام التي يتم من خلالها تقييم أفكار الطلبة وأدائهم ومهاراتهم بناء على تقارير تلك المشاريع وعلى براعة العروض التقديمية. وتختتم المسابقة بتكريم الفائزين في حضور ممثلي مختلف قطاعات الأعمال، والحكومة، ووسائل الإعلام في الكويت.


وتعليقاً على إستضافة المسابقة تقول رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز الكويت: "يشرفنا أن نستضيف الدورة الثامنة لـ "مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال" للعام الثاني على التوالي، خاصة وأن مسابقة هذا العام تتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة إنجاز العرب وتخريج ما يزيد عن 1,907,567 طالب وطالبة تدربوا على يد 22,000 متطوع شاركوا في مختلف برامج مؤسسة إنجاز"


وأضافت النيباري: "ترتفع معدلات البطالة يوماً بعد يوم، لتصل حالياً إلى أعلى معدلاتها في التاريخ. ويعد بتطبيق خطط وبرامج مؤسسة إنجاز العرب وتشجيع الطلبة رواد الأعمال ودعم أفكارهم وتوفير النصح والإرشاد لهم، بمثابة الرد على جرس الإنذار الذي يهدد بالمزيد من البطالة ونتطلع لرؤية شبابنا يسهمون بشكل محوري في إرتفاع معدلات التوظيف وتطبيق ما تعلموه خلال مشاركتهم في برامج إنجاز العرب على مدى الأعوام".

بالنيابة عن إنجاز العرب أود أن أتقدم بالشكر لوزارة الدولة لشؤون الشباب على دعمهم المتواصل، وشكر الشركات الراعية للحدث في هذا العام والتي تشمل: شركة صناعة الكيماويات البترولية، وبنك الخليج، وفيدكس  مؤسسه سيتي الخيريه ، ومجموعة كوت الغذائية، وشركة صناعات الغانم".

ويشارك في المسابقة طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية من 14 دولة عربية، تشمل الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس والإمارات واليمن.

 

×