الدكتور علي العبيدي

الصحة: قرار وزاري بتقليص فرق العمل إلى النصف ترشيدا للإنفاق

انسجاماً مع سياسة الدولة في ترشيد الإنفاق وبما يتناسب مع احتياجات الوزارة ولا يخل بسير العمل أصدر وزير الصحة د.علي العبيدي، قرار يقضي بتقليص عدد فرق العمل في الوزارة، وشمل القرار تقليص ما يقارب من نصف عدد الفرق، كما حث الوزير الوكلاء المساعدين علي ضرورة التنبيه علي قطاعاتهم الإلتزام بمواعيد الدوام الرسمي.

جاء هذا القرار خلال إجتماع مجلس وكلاء الصحة الذي عقد اليوم، وشدد فيه علي ضرورة الرقابة الصارمة علي موظفي الاستقبال العالمين بالمستشفيات والمراكز الصحية، والتأكيد علي وجوب تواجدهم والتزامهم بمواعيد الدوام الرسمي مع محاسبة المقصر منهم. كما ناقش أسس واوليات التعاون بين معهد دسمان للسكري، ووزارة الصحة فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها المركز بمشاركة أطباء وصيادلة الوزارة، خاصة وأن الوزارة بصدد تحديث آليات وسياسات التعاون مع المركز، وفقا لرؤية الطرفين، وبما يحقق مصلحة المرضي والهدف من إنشاء المركز.

كما ناقش المجلس تحديث سياسات وبروتوكولات العمل فيما يتعلق بمكافحة والوقاية من مرض السكري، وكذلك تفعيل وتطوير سياسة التعامل مع هذا المرض، بحيث تتم زيادة أنشطة اللجان القائمة علي متابعة المرض وعلاجة والتأهيل، بالتعاون مع الجهات داخل وخارج الوزارة كرابطة السكر ومعهد دسمان وأفراد المجتمع المدني المتخصصين، وناقش كذلك أخر المستجدات المتعلقة بمستشفي جابر ومراحل إنشاءه وتجهيزة.

وطلب أعضاء المجلس تقديم عرض تفصيلي بمراحل التجهيز من قبل مدير منطقة مبارك الكبير الصحية، بالإضافة إلي مناقشة تقرير ديوان المحاسبة، مبينه أن الوزير كلف كافة القطاعات بسرعة الرد علي التقرير والتعاون الكامل مع الديوان والحرص علي إصلاح مواقع الخلل ودقة وشفافية الردود.

 

 

×