جانب من استقبال وزير الصحة في محافظة الفروانية

وزير الصحة: إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة الفروانية

أعرب وزير الصحة الدكتور علي العبيدي عن امتنانه لدعوة محافظ الفروانية لإستقباله في المحافظة، مثمناً الدعوة التي سمحت له باللقاء عن قرب مع مختاري الفروانية وممثلي أهالي المحافظة للاستماع الى مشاكل المنطقة فيما يخص الخدمات الصحية وملاحظاتهم وتدوينها بحضور قيادي وزارة الصحة ومسئولي الخدمات الصحية في المنطقة.

واستمع العبيدي خلال استقبل محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح وقيادي المحافظة وعدد من المسئولين بالوزارة والتقى العبيدي المسئولين، قائلاً "سمعنا الكثير من الملاحظات، وسوف نتخذ الإجراءات اللازمة للتعديل إن كان هناك خطأ أو تقصير في مجال معين وتطوير الخدمات الموجودة من أجل تسهيل الإجراءات الصحية للمواطن والمقيم بهذه المنطقة.

وعن الملاحظات عقب الزيارات المفاجأة، أكد الوزير الفترة الصباحية عادة تشهد هدوء نظراً لوجود أغلب الناس بالعمل والمدارس، ولكن بصفة عامة لم أجد الا الخير وليس هناك مشاكل واضحة، وكمسئول أول في الوزارة لا أنتظر وجود ولا أدعي الكمال فهناك بعض القصور والتي تحتاج الى تعديلات. ندعو الى تحفيز الهمم فيما بيننا لرفع مستوى الخدمة.

ومن جانبه قال محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح أن الرعاية الصحية تأتي  على رأس الاهتمامات التي تعطيها المحافظة أولوية خاصة، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع وبذل الجهود وبث روح الجماعة في العمل وترجمته على الواقع لضمان الحصول على أفضل الطرق التي تحقق كافة سبل الراحة المرجوة للمرضي من المواطنين والمقيمين على السواء.

وأشار الحمود خلال اللقاء المفتوح مع وزير الصحة د.على العبيدي بديوان عام المحافظة وحضور قيادات الوزارة ومختاري مناطق المحافظة والجهات المعنية والوجهاء وأهالي المحافظة، بالإضافة إلى وسائل الاعلام المختلفة إلى أن المحافظة  تحرص على تلبية احتياجات المواطن في جميع الأصعدة الذي يعد الهم الأول والركيزة الأساسية التي تتمحور حوله استراتيجياتها منذ استلام مهام عملي.

وبين أن اللقاء تناول العديد من القضايا الهامة الخاصة في مجال الرعاية الطبية علي مستوى منطقة الفروانية الصحية وتحسين القطاع الصحي ومتابعة تطوير الخدمات الصحية بشكل عام والوقوف على مدى الإستعداد الطبي بمستشفى الفروانية والمستوصفات من أجل الارتقاء بمستوى تقديم خدمات صحية وطبية أفضل  لأهالي المحافظة.

وأثني الحمود على الدور الإنساني والجهود الكبيرة التي يقوم بها القائمين على العمل الصحي بالبلاد متمنيا لهم التوفيق والسداد في خدمة وطنهم من أجل رفعة ونهضة الكويت الغالية.

الجدير بالذكر أنه عقب اللقاء، قام الشيخ فيصل الحمود برفقة الوزير العبيدي وقيادات وزاراته بعمل جولة ميدانية مفاجئة شملت عدد من المرافق الصحية بالمحافظة للإطلاع على سير العمل بها، والوقوف على بعض الاحتياجات في تلك المرافق.

وأكد الشيخ فيصل الحمود خلال الجولة أولوياته في تعزيز القطاع الصحي بما يلبي تطلعات المواطنين داعيا إلى تضافر جميع الجهود لخلق شراكة فاعلة تعمل على معالجة المشكلات وتجاوز السلبيات انطلاقا من الواقع المعاش، والعمل بما هو متاح والسعي للتطوير والتحسين، واعدا بتقديم كافة أوجه الدعم بما يسهم في رفع جودة الخدمة الصحية بالمحافظة.

 

×