الارصاد الجوية

الارصاد: أمطار خفيفة الليلة تزداد قوتها وكمياتها غدا

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم سقوط امطار خفيفة على البلاد مساء اليوم تزيد كمياتها وقوتها غدا مع استمرار فرص الامطار حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كرم في تصريح صحافي ان امتداد منخفض السودان الموسمي يبدأ بالتقدم نحو البلاد تدريجيا ابتداء من مساء اليوم حيث تستمر الرطوبة المرتفعة في الجو وتتكاثر السحب وتبدأ كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة بالظهور وتكون الفرصة مهيأة لأمطار خفيفة مساء اليوم.

واوضح انه مع فجر غد الاثنين والساعات الاولى من النهار يبدأ المنخفض بالتعمق بصورة كبيرة في طبقات الجو العليا وتتلبد السماء بالسحب معظم الأوقات وتكون الفرصة مهيأة لسقوط كميات أكبر من الأمطار التي تزيد نسبتها وقوتها تدريجيا وتتصف بالاستمرارية.

وتوقع ان تبدأ السحب الركامية بالازدياد والتكاثر بعد ظهر غد الاثنين وتزداد معها كمية الأمطار على بعض المناطق مع احتمال وجود عدم استقرار في الطقس وتغير مفاجىء في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية التي قد تنشط على فترات وتتجاوز سرعتها 50 كيلومترا في الساعة.

وذكر ان فرص الامطار تستمر حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء الا ان قوتها تقل في الساعات الاولى من النهار ويبدأ التحسن بالتدريج مع تحول الرياح من جنوبية شرقية الى شمالية غربية وتنخفض بعد ذلك درجات الحرارة قليلا عما كانت عليه هذه الايام.

واضاف ان طقس يومي الأربعاء والخميس سيكون معتدلا بوجه عام مع رياح متقلبة الاتجاه الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة مع سحب متفرقة ودرجات الحرارة العظمى بين 24 و 26 درجة مئوية في حين تنخفض درجات الحرارة الصغرى في ساعات الفجر الى أقل من 10 درجات مئوية على بعض المناطق.