الدكتور بدر العيسى

الوزير العيسى: استحداث دوام دراسي ثانٍ خلال الفترة المسائية للمرحلة الثانوية من العام المقبل

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا بشأن ندب مدراء مساعدين بالمدارس العربية الأهلية والنموذجية عن طريق ندب مديرين مساعدين لجميع المراحل الدراسية في المدارس العربية الأهلية والنموذجية اعتبارا من العام الدراسي 2014/2015.

على أن يتم إصدار قرارات الندب للمدراء المساعدين للعمل بالإدارة العامة للتعليم الخاص لتقوم بتوزيعهم على المدارس المشار إليها بهذا القرار و أن يصدر قرار من وكيل الوزارة بمسئوليات ومهام المدير المساعد المنتدب وينظم العلاقة بينه وبين الأجهزة المختصة بالوزارة.

كما أصدر الوزير العيسى قرارا وزاريا بشأن استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلة الثانوية (بنين – بنات) بالمدارس العربية الأهلية حيث تقرر استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلة الثانوية (بنين – بنات) فيما عدا الطلاب و الطالبات من ذوي الإعاقة بذات الشروط و الأحكام التي تحددها النظم و اللوائح التي تطبق على الدوام الدراسي خلال الفترة الصباحية، وذلك فيما يتعلق بالخطة الدراسية إلا ما استثني منها بنص خاص بموجب هذا القرار  أو القرارات المنظمة لتنفيذه.

ويقضي القرار بأن يصدر الوكيل المساعد المختص قرارا بشأن تحديد بداية ونهاية الدوام الدراسي الثاني خلال الفترة الدراسية ، وكذلك كافة اللوائح المنظمة له.

كما تلتزم المدارس المشمولة بهذا القرار و الراغبة في استحداث دوام دراسي ثان خلال الفترة المسائية للمرحلة الثانوية (بنين - بنات) بتعيين عدد كاف من الهيئتين الإدارية و التعليمية و المستخدمين و بما يضمن حسن سير العمل خلال الدوام الدراسي للفترة المسائية ، وفقا لما ينظمه قرار الوكيل المساعد المختص في هذا الشأن.

وبموجب هذا القرار يصدر وكيل الوزارة قرارا بتكليف من يرشحهم الوكيل المساعد المختص من موظفي الوزارة للاشراف على سير العمل بتلك المدارس في الفترة المسائية و تحدد المكافأة المستحقة للمكلفين بموجب قرار التكليف وفقا للنظم المقررة.

ويسري هذا القرار اعتبارا من العام الدراسي 2015 / 2016م و يلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

 

 

 

×