وزارة الصحة

الصحة: الانتهاء من إعداد البديل الإستراتيجي للرواتب الخاص بالوزارة

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي، أن الوزارة أنتهت من إعداد البديل الإستراتيجي للرواتب والإجور، مبينا أنه تمت إعداد كشوف متضمنة المسميات الوظيفية والوصف الوظيفي ومهام تلك المسميات للوظائف الطبية والادارية بالوزارة، ومستوى التعليم المطلوب لكل وظيفة، كما تم اعداد جدول بسلم الدرجات الوظيفية موضحاً فيه الدرجات الأعلى والأقل وكذلك قرارات مجلس الخدمة المدنية التي تنظم تحديد وصرف العلاوات والبدلات لموظفي الوزارة.

وأضاف في تصريح صحافي أن هذه الكشوف أعدت تنفيذا لما ورد بقرار مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه في 14 يوليو الماضي، وبناءً على تكليف مجلس الخدمة المدنية للشركة المحلية المجموعة الثلاثية العالمية للأستشارات، لقيامها بتصميم نظام بديل إستراتيجي للرواتب والأجور للعاملين في القطاع العام، مبينا أنه سيتم تزويد المجموعة الاستشارية المشار إليها بتلك الكشوف والبيانات المطلوبة.

وأكد الرشيدي على حرص وزارة الصحة في المساهمة الفعالة في انجاز نظام البديل الاستراتيجي للرواتب والاجور للعاملين في القطاع العام بالدولة وبما يتوافق والصالح العام.

وفي سياق أخر أوضح الرشيدي أن الصحة خاطبت ديوان الخدمة المدنية، لرفع الحظر عن شواغر واستقالات لـ 179 درجة لوظائف طبية وفنية من غير الكويتيين، منها 70 درجة للأطباء، وذلك بهدف التعيين على تلك الشواغر والاستقالات.

وأكد أن جهاز الشؤون الادارية في سبيله لإنجاز معاملات عدد من الأطباء وذلك بهدف التحاقهم في خدمة الاسعاف الجوي بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية بالبلاد.

في أطار أخر بين الشريدي، أن وكيل الوزارة خالد السهلاوي، أصدر تعميماً لجميع مراكز الوزارة بشأن متابعة أعمال تقييم الكفاءة السنوي لموظفي الوزارة والبالغ عددهم حوالي 52 ألف موظف، وذلك لأهمية عملية تقييم كفاءة أداء الموظفين في رفع المستويات الوظيفية والترقيات وخلافه.