التشكيل العصابي

الداخلية: القبض على تشكيل عصابي ثنائي تخصصا فى فك وسرقة إطارات المركبات

بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بضرورة محاربة الجريمة بشتى انواعها والوقاية منها وسرعة القاء القبض على مرتكبيها، لتقديمهم للعدالة  وعدم قيد اي جريمة ضد مجهول.

وفي إطار جهود الادارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية لتعقب المجرمين ومكافحة الجريمة تمكن رجال إدارة مباحث العاصمة من ضبط وافدين أحدهما أسيوي والأخر عربى الجنسية لارتكابهما سلسلة من عمليات سرقة إطارات المركبات فى مناطق متفرقة، وكان أخرها سرقة اطارات مركبة أحد الاطباء في منطقة الخالدية.

وكان مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ قد اصدر تعليماته بتشكيل فريق عمل للتصدى لعمليات سرقة إطارات المركبات بعد عدة بلاغات من كافة المحافظات.

وقد تم تشكيل  فريق عمل للوصول الى مرتكب هذه السرقات من خلال جمع المعلومات والاستدلالات وتكثيف التحريات اللازمة حول المشتبه بهم وخاصة ارباب السوابق، مع الاستعانة بالمصادر السرية والتى أكدت تورط المتهمين فى سلسلة سرقات اطارات المركبات.

وتم رصد تحركاتهم وعمل عدة اكمنة في اماكن متفرقة  حتى تم ضبطهما ، وبمواجهتهم بما هو منسوب اليهم فقد أقرا  بارتكابهما عدة سرقات فى مناطق مختلفة.

وأوضحا أنهما كانا يقومان في جنح الليل باستخدام رافع للمركبات لفك الاطارات من السيارات الفارهة وسرقتها، ومن ثم بيعها، كما ارشدا عن بعض السرقات وقد تم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.