جانب من اللقاء

الوزير الإبراهيم: حريصون على شرح مشاريع "الأشغال" والتفاعل مع متطلبات المواطنين

أكد وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الابراهيم على سعى مجلس الوزراء بعد صدور قانون المحافظات على تفعيل دور المحافظين، مؤكدا سعي وزارة الأشغال العامة إلى التواصل مع المحافظين، مشددا على حرصه على الحضور لتقديم شرح لمشاريع الوزارة المختلفة، والتفاعل مع مطالب ومشاكل المواطنين.

وعبر الإبراهيم خلال زيارته لمحافظة الفروانية والاستماع إلى مشاكل واحتياجات المواطنين التي تتبع وزارة الأشغال العامة عن سعادته بوجود قيادات الداخلية العاملين في المحافظة للتفاعل مع وزارة الأشغال، ودراسة الطلبات الخاصة بالطرق، لافتا إلى أن التواصل مع المحافظات مطلوب من أجل التنسيق المتواصل وأخذ كافة المطالب بعين الاعتبار.

وقد أقبل محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود على تشكيل لجنة داخل المحافظة لمتابعة مشاكل المحافظة واحتياجات المواطنين في كافة وزارات الدولة، مثمنا زيارة وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الإبراهيم لمحافظة الفروانية والاستماع إلى مشاكل واحتياجات المواطنين التي تتبع وزارة الأشغال العامة.

وقال الحمود في تصريح صحافي عقب لقاء الوزير الإبراهيم صباح اليوم في ديوان عام محافظة الفروانية، كان اللقاء مع الوزير وممثلي الوزارة من الوكلاء والمدراء الذين حضروا  لقاء مثمرا، ولدينا زيارة لوزير " عصر اليوم" مع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع وسيتخلل اللقاء جولة على مساجد المحافظة للوقوف على احتياجاتها المختلفة، والأربعاء القادم سيكون لنا لقاء مع وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير المواصلات عيسى الكندري في المحافظة لوضع حلول لمشاكل العزاب داخل المحافظة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق عمل يترأسه مدير عام البلدية وعضوية جهات مختلفة من وزارات الدولة أعطي مهلة شهرين لحل مشاكل العزاب، وخدمة أهالي المحافظة امتثالا لتعليمات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده سمو الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وبين أن رئيس الوزراء الشيخ جابرالمبارك أكد في أكثر من لقاء دعمه اللامحدود  للمحافظين لحل مشاكل المواطنين داخل كافة المحافظات والمناطق، لافتا إلى أن هناك العديد من المطالب التي طلبت خلال اللقاء من وزير الأشغال العامة، وتم وضع أولويات لتلك المطالب لحلها على عجالة، وسوف نسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لأهالي المحافظة وأقول للجميع " أبشروا بالخير" داخل المحافظة.

من جانبه، استعرض وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان خطة الوزارة المتكاملة لتطوير منظومة الطرق في جميع مناطق الدولة سواء الداخلية منها أو الخارجية بالإضافة إلى ربط الطرق الحدودية الشمالية والجنوبية بهدف رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للطرق ورفع كفاءتها لتوفير الانسيابية والمرونة المرورية بشكل عام، مبينا أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ عدة مشاريع في محافظة الفروانيه لتطوير طرقها ورفع قدرتها الاستيعابية.

واستعرض الحصان عددا من مشاريع الأشغال الجاري تنفيذها حاليا مثل مشروعي إنشاء جسر جابر ومشروع تطوير طريق جمال عبد الناصر وطريق الجهراء وعددا من المشاريع التي تنفذها الأشغال في محافظة الفروانيه مثل انجاز تكملة مشروع الدائري الخامس السريع.

من جانبه، استعرض وكيل قطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس سعود النقي  خطط الوزارة استعدادا لموسم الأمطار، وقيامها خلال الفترة الماضية بتنظيف 180 ألف منهول و800 كيلومتر من خطوط شبكة الصرف في مختلف محافظات الدولة.

بدوره استعرض وكيل الوزارة المساعد للمشاريع الإنشائية طلال الأذينة مشاريع القطاع التي يتم تنفيذها في محافظة الفروانيه ومن أهمها مديرية أمن المحافظة والتي يتم إنشاؤها في منطقة العارضية ووصلت نسبة الانجاز فيها إلى 40٪ ، و مركز ضاحية اشبيلية إلى جانب المبنى الرئيسي لوزارة الأوقاف وهناك مبنى إيداع المحفوظات للملفات القضائية ومبنى إيداع الحجوزات ويتسع ل 1000 سيارة محجوزه  في منطقة العارضيه الصناعية.

بدوره قدم النائب السابق  رجا حجيلان للوزير الإبراهيم العديد من الشكاوى لمواطني الفروانية من أهمها مشاكل التلوث الناتج عن خلاطات جامعة الكويت التي تبعث مواد ضارة بالسكان، إضافة إلى مشاكل الطريق بين العارضية الصناعية والحرفية الذي  أصبح غير صالح على الرغم من حداثة الطريق، إضافة إلى مشكلة مدخل جليب الشيوخ، والمعاناة المستمرة  من المجاري بالقرب من مستشفى المحافظة.

من ناحيته قال مدير أمن محافظة الفروانية اللواء فرج الشمري، أعداد السكان بالمحافظة وصلت مليون 167 ألف نسمة وهذا الأمر يتطلب التنسيق لتسهيل حركة المرور، داعيا المواطنين والمقيمين إلى التعاون من أجل تسهيل حركة المرور خاصة أمام المدارس في الفترة الصباحية لمنع الأختناقات.

 

×