وزارة الداخلية

الداخلية: تشكيل فرق لشن حملات تفتيشية على مكاتب العمالة المنزلية

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح أنه في إطار توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريـق  سليمـان فهد الفهد لوضع حد لمخالفات بعض استقدام العمالة المنزلية.

قام بإصدار الامر الإداري رقم (17/2014) بشأن تشكيل فريق تفتيش تحت الاشراف المباشر لمدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة بالإنابة اللواء  طلال إبراهيم معرفي.

واوضح أن هذا الفريق سيقوم بحملات تفتيشية مفاجئة على مكاتب استقدام العمالة المنزلية لضبط اية مخالفات من جانب هذه المكاتب، مشيرا الى أن فريق التفتيش سيقوم بإبعاد كل من يقوم بمخالفة القوانين وكذلك اتخاذ اللازم بحق مكاتب استقدام العمالة المنزلية المخالفة وفقاً للقوانين المقررة في هذا الشأن بما يحقق الحفاظ على النظام العام والمصلحة العامة.

وشدد اللواء الشيخ مازن جراح الصباح أن الفريق المكلف سيقوم بضبط العمالة في هذه المكاتب التي تخالف القوانين المنظمة لقانون إقامة الأجانب وكذلك قانون استقدام العمالة المنزلية وغيرها من القوانين ذات الصلة.

وألمح إلى أن الفريق سيبدأ حملاته على مكاتب استقدام العمالة المنزلية في غضون أيام قليلة وبالتحديد من مطلع الأسبوع الحالي.

وأضاف أن الحفاظ على الامن والسلامة العامة ومصالح جميع المواطنين والمقيمين هو مطلب أساسي ومهم وأن فريق التفتيش سيقوم بحملاته بكل حزم في جميع المحافظات الست.

وتوجه اللواء الشيخمازن جراح الصباح بالتحية والتقدير الى إدارة الاعلام الأمني ودورها التوعوي البناء في هذا الشأن، مشيراً على أن هناك تنسيقا مستمراً بين الإدارة العامة لشئون الإقامة وبين إدارة الاعلام الأمني لتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي سياق متصل ذكر مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة بالإنابة اللواء طلال إبراهيم  معرفي أن اللواء الشيخ مازن جراح الصباح أصدر تعليماته الفورية بتشكيل فريق التفتيش واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة للتصدي لمخالفات مكاتب استقدام العمالة المنزلية بكل حسم.

وأضاف أن فريق التفتيش سيواصل حملاته المفاجئة على مكاتب استقدام العمالة المنزلية في كافة أنحاء دولة الكويت حتى تتمكن من القضاء على أية مخالفات تتعلق بقانون إقامة الاجانب أو القوانين المنظمة لعمل مكاتب استقدام العمالة المنزلية بما يحقق ويحفظ حقوق الكفلاء وحقوق العمالة المنزلية.

 

×