الكندري لدى استلامه الدرع التكريمي لدولة الكويت

الأمم المتحدة تكرم الكويت لمساعدتها متضرري اعصار “هايان” في الفلبين

تسلم سفير الكويت لدى الفلبين وليد الكندري درعا من الامم المتحدة تكريما لدور الكويت في مساعدة المتضررين من اعصار (هايان) المدمر الذي ضرب وسط الفلبين في شهر نوفمبر من العام الماضي.

وقال الكندري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد تسلمه الدرع من منسقة الامم المتحدة في الفلبين لويسا كارفالهو ان الاغاثة العاجلة التي قدمتها الكويت لضحايا اعصار (هايان) جاءت بناء على التوجيهات السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

وأوضح ان دولة الكويت قدمت 10 ملايين دولار أمريكي بعد أيام قليلة من الاعصار لمساعدة الشعب الفلبيني وذلك من خلال تكليف جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع سفارة دولة الكويت لايصال المساعدات والمؤن الضرورية على الفور للمتضررين.

ولفت الكندري الى انه تسلم ايضا درعا تكريميا من وزير الصحة الفلبيني انريكي تي أونا لجهود سفارة دولة الكويت لدى مانيلا لتقديم وتسهيل ايصال مواد الاغاثة والمعونات للمتضررين والناجين من الاعصار.

واشار ايضا الى آخر مساعدات مالية قدمتها دولة الكويت بقيمة مليون دولار امريكي تقريبا عندما ضرب الفلبين اعصار (واشي) في شهر ديسمبر عام 2011 ومواد اغاثة التي قدمتها في عام 2009 بعد فياضانات (أوندوي).

يذكر ان اعصار (هايان) الاستوائي الذي ضرب وسط الفلبين في شهر نوفمبر عام 2013 خلف ما يزيد عن ستة آلاف قتيل وتشريد اكثر من مليون مواطن فلبيني وتدمير مناطق بأكملها وخاصة المناطق الواقعة على سواحل المحيط الهادىء.