وزارة الصحة

الصحة: تزويد قسم التغذية بمستشفى الفروانية بـ200 وجبة محسوبة السعرات لمرضى السكر

كشفت رئيس قسم التغذية العلاجية وخدمات الاطعام بمستشفى الفروانية الجازي العجمي عن تزويد القسم بنحو 200 وجبة لمرضى السكري في المستشفى محسوبة السعرات يوميا.

وقالت العجمي في تصريح صحفي على هامش فعاليات يوم السكر العالمي الذي اقامه القسم تحت رعاية مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور جمال السلطان ان القسم يزود المرضى بشكل عام بنحو 500 وجبة يوميا تتلاءم مع حالاتهم المرضية.

واوضحت ان القسم يسعى من خلال فعاليات يوم السكر العالمي الى نشر الوعي الصحي اتجاه داء السكر لجميع الفئات العمرية ايمانا بأن إدراك المرض من أساس العلاج وذكرت أن القسم حقق عدة انجازات منذ يناير الماضي تمثلت بتعديل قوائم الطعام لجميع الحالات المرضية وتحسين خدمة التغذية لحالات التغذية الانبوبية باتباع النظم العالمية من خلال استحداث برنامج خاص لهذه الحالات ووضع بروتوكول متكامل له.

وبينت انه تم تأهيل وتدريب إخصائيات بالتعاون مع مركز دسمان للسكري من خلال دورة حساب الكربوهيدرات مدتها أسبوعان.

واضافت ان لدى القسم اربع عيادات تغذية تقام يوم الاحد من كل أسبوع كما تم تخصيص عيادة لحالات التكميم وعيادة خاصة للأطفال المصابين بالسكر بالتعاون مع فريق متكامل.

وقالت انه تم تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء من كل اسبوع لعيادة تغذية خاصة لمرضى الكلى اضافة الى تخصيص عيادة تغذية خاصة لمرضى السكر الذين يستخدمون المضخة كل ثلاثاء وعيادة التغذية للأطفال كل خميس.

واعربت العجمي عن تطلع القسم لفتح عيادة خاصة بتغذية سكر الحمل بالتعاون مع قسم أمراض النساء مبينة ان من الخطط المستقبلية تخصيص عيادة تغذية سكر للبالغين بالتعاون مع قسم الباطنية بالمستشفى.

 

×