اعمال مساعدات جمعية الهلال الاحمر الكويتية

الهلال الاحمر الكويتي: 80 ألف أسرة سورية نازحة إلى لبنان استفادت من الاغاثة

كشفت جمعية الهلال الأحمر الكويتي هنا أن اكثر من 80 الف اسرة سورية نازحة للبنان استفادت من حملات الجمعية الاغاثية بمختلف انواعها مؤكدة استمرار تقديم المساعدات واطلاق الحملات طالما استدعت الحاجة.

وجدد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية بمناسبة ختام الحملة التي انطلقت الاسبوع الماضي وانتهت أمس تأكيده أن المساعدات المقدمة للنازحين السوريين في لبنان تأتي في اطار التزام الجمعية بالوقوف الى جانب الشعب السوري.

ولفت الى ان الجمعية سارعت منذ بداية الأزمة في سوريا وخروج اللاجئين إلى دول الجوار لتلبية احتياجاتهم الضرورية قدر الامكان خاصة في لبنان والاردن حيث يعتبران من اكبر الدول المستضيفة للنازحين السوريين.

وذكر ان الجمعية حرصت على تنويع الحملات الاغاثية المقدمة للنازحين حيث شملت المساعدات طرودا غذائية وبطانيات وكسوة العيد ومشروع الاضاحي وكسوة الشتاء ومشاريع افطار صائم فضلا عن مشاريع المخابز وغسيل الكلى وقسائم الشراء ومشاريع الايواء.

ونقل شكر وامتنان النازحين السوريين للكويت اميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الانسانية المشرفة.

واشاد بالدور الذي تضطلع به وكالة الانباء الكويتية (كونا) في ابراز الانشطة التي تقوم بها الدولة ومؤسساتها في مختلف المجالات وخاصة الانسانية منها مثمنا في الوقت نفسه دور الصليب الاحمر اللبناني في تعاونه مع الجمعية وتسخير كافة الامكانات من اجل وصول المساعدات الى اكبر عدد ممكن للنازحين في مختلف المناطق اللبنانية.

وضم وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي اضافة الى العنزي ورئيس الفريق الميداني عبدالرحمن الصالح رئيسة اللجنة الاجتماعية في الجمعية فوزية النصار واعضاء اللجنة عزيزة ابل وزهر الشطي وشملت الحملة الاغاثية للوفد مناطق صيدا وعكار والبقاع وطرابلس.

وتجاوز عدد النازحين السوريين في لبنان حاجز المليون نازح يتوزعون على مختلف المناطق اللبنانية حيث تقوم العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية لهم.

وتعتبر دولة الكويت اكثر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان عبر مؤسساتها الخيرية واهل الخير.

 

×