الدكتور بدر العيسى

الوزير العيسى: تدريس "الفرنسية" للمراحل الابتدائية خلال الاعوام المقبلة

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان هناك مبادرة لتدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية للمراحل الابتدائية الاولى خلال الاعوام المقبلة.

واضاف الوزير العيسى في تصريح للصحافيين على هامش احتفالية بعنوان (اللغة الفرنسية لغة تبادل دولية) ان هذه المبادرة تأتي بالتنسيق مع السفارة الفرنسية لدى دولة الكويت.

واوضح ان هذا التوجه يأتي بدعم من المركز الوطني لتطوير التعليم في البلاد مؤكدا التعاون مع المعهد الفرنسي والمنظمة الفرنكوفونية ووزارة الخارجية الفرنسية في هذا الشأن.

وتأتي هذه الاحتفالية التي رعاها الوزير العيسى والسفير الفرنسي كريستيان نخلة بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية بحضور خليجي تقدمه مدير المركز الوطني للتطوير والتعليم رضا الخياط.

وتتناول هذه الفعالية التي تستمر يومين ضمن حلقات نقاشية ثلاثة محاور اساسية وهي (التعليم باللغة الفرنسية وتطوير اللغة الفرنسية في الجامعة) و(التكنولوجيا في التواصل باللغة الفرنسية والتبادل الثقافي) و(التخصصات المهنية لمستقبل المتعلمين الناطقين باللغة الفرنسية في المؤسسات وفي قسم البحوث مثل البحوث الطبية وغيرها).