المتقدمين للدراسات الأمنية - أرشيفية

اللواء النواف: بدء استقبال طلبات التسجيل للالتحاق بدورة وكيل عريف وشرطي

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح أن توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح، والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بتسخير كافة الإمكانات من هيئة التعليم والتدريب لتحقيق أفضل النتائج على صعيد تعليم وتدريب وتأهيل وصقل معلومات ورفع قدرات منتسبي وزارة الداخلية لإعداد رجل أمن عصري وكفء مسلح بالعلم والتدريب على أحدث الوسائل والتقنيات الأمنية المعمول بها عالمياً.

جاء ذلك بمناسبة قيام قطاع شئون التعليم والتدريب في وزارة الداخلية بالإعلان عن استقبال طلبات التسجيل للراغبين بالالتحاق بالإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد (مدرسة الشرطة) لدورة وكيل عريف وشرطي تخصص مباحث جنائية-مرور-أمن حدود-خفر سواحل، للعام الدراسي 2014/2015م وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 9/11/2014 وحتى يوم الخميس الموافق 31/12/2014.

وأوضح اللواء الشيخ  النواف أن قطاع شئون التعليم والتدريب قام بوضع شروط عامة للإلتحاق بالدورة وهي:

أولاً: أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون قد سبق فصلة من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلة تأديبياً من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى وأن يكون لائقا صحياً للخدمة النظامية، وألا يقل طول قامته عن (155) سـم وأن يجتاز الطـالب اختبــارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

كما أن الشروط الخاصة للدورة هي:

-وكيل عريف:

يشترط في من يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة وكيل عريف أن يكون حاصلا على الصف التاسع بنجاح، ولا يقل سنه عن (سبعة عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية.

-شرطي:

يشترط في من يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة شرطي أن يكون حاصلا على الصف الرابع الابتدائي بنجاح، ولا يقل سنه عن (سبعة عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية على أن يحسب سن الطالب في أول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة لاستلام المغلفات هي، الشهادة الدراسية الأصلية أو صورة مصدقة عنها، البطاقة المدنية الأصلية، وأن الفترة المحددة لتوزيع المغلف (مغلفات طلب الالتحاق) بدأت يوم الأحد الموافق 9/11/2014 وتنتهي يوم الأربعاء 31/12/2014، ويجب على المتقدم للتسجيل الحضور شخصياً والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على مغلف طلب الالتحاق.. وأن جميع المراجعات تكون من خلال بوابة إدارة التسجيل والقبول بجانب البوابة رقم (4) للأكاديمية.. علماً بأن مواعيد استلام الطلبات تبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأختتم بأن قطاع شئون التعليم والتدريب قد حدد مدة الدراسة بـ (أربعة) شهور يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقدارها (250) دينار كويتي ويقضي الطالب ثلاثة شهور دراسة علمية بمدرسة الشرطة، وشهر تدريب في مقر تخصصه، ويمنح الخريج شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة، ويعين الخريج بأول مربوط رتبة شرطي للمتقدم لدورة أفراد شرطة وكيل عريف للمتقدم لدورة وكيل عريف.

 

×