النفط الكويتي

إنخفاض برميل النفط الكويتي 1.96 دولار ليصل لـ78.70 في تداولات أمس

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 96ر1 دولار ليستقر عند مستوى 70ر78 دولار مقارنة ب66ر80 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الاسواق العالمية ومع ارتفاع سعر صرف الدولار بفعل بيانات اقتصادية أمريكية مشجعة وتباطؤ نمو الاقتصاد الصيني انخفض خام القياس الأوروبي مزيج برنت 37ر1 دولار للبرميل ليصل إلى مستوى 49ر84 دولار كما انخفضت عقود النفط الخام الأمريكي بشكل حاد يوم امس ليصل إلى مستوى 54ر78 دولار للبرميل.

وواصل الدولار الامريكي صعوده امس ليصل إلى أعلى مستوى له في سبع سنوات مقابل الين بعد أحدث إجراءات تحفيز اتخذها بنك اليابان المركزي وهو ما أضر بالسلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية ومنها النفط والذهب.

كما ساهمت بيانات أفضل من المتوقع لإنتاج الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في اكتوبر في تعزيز العملة الأمريكية في الوقت الذي أشارت فيه بيانات صينية إلى تباطؤ الاقتصاد وضعف الطلب على الوقود في أكبر سوق للطاقة في العالم.

ومن المنتظر أن يحدد اجتماع وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا 27 نوفمبر الجاري السياسة الإنتاجية للمنظمة التي تنتج نحو ثلث الانتاج العالمي وهو ما سيلقي بظلاله على اسعار النفط.

 

×