عادل عبدالعزيز الصرعاوي

ديوان المحاسبة يشارك في اجتماع فريق الإنتوساي للتخطيط الاستراتيجي الأربعاء المقبل

يغادر البلاد وفد رفيع المستوى من ديوان المحاسبة برئاسة عادل عبدالعزيز الصرعاوي نائب رئيس ديوان المحاسبة وذلك للمشاركة في اجتماع فريق الإنتوساي للتخطيط الاستراتيجي والذي سيعقد في مدينة فيينا بجمهورية النمسا يوم 5 نوفمبر 2014.

ويضم الوفد كلاً من الصرعاوي رئيساً وعضوية محمد أسكناني مدير المكتب الفني للشئون الادارية والمالية ومراقب المراقبة الثانية للرقابة على التسويق والاستثمار وائل المقيم ورئيس  قسم الاعلام عبدالله السجاري.

ومن المقرر ان يتم خلال الاجتماع تقديم عرضاً مرئيا للمناقشة من قبل الجهاز الامريكي عن )النتائج عالية المستوى للجهود المبذولة في التخطيط حتى الوقت الحالي(، وعرض مرئي اخر عن )مخاطر الحوكمة العالمية الحالية والمستجدة( من قبل شركة أوليفر وايمان التي تعد تقرير )المخاطر العالمية( للمنتدى الاقتصادي العالمي، بالإضافة الى مناقشة واعتماد القضايا الاستراتيجية الرئيسية التي تواجه الإنتوساي والتي ينبغي معالجتها في الخطة الاستراتيجية القادمة.

كما سيناقش الاجتماع التوقعات الاستراتيجية لإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA) ومنظمة الإنتوساي وأهداف التنمية المستدامة القادمة 2015، وعرضاً موجزاً لما تم مناقشته واعتماد الخطوات المستقبلية.

ويشارك الديوان في الاجتماع بصفته رئيسا للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة(الأرابوساي) ويأتي هذا الاجتماع على هامش اجتماع مجلس مديري الإنتوساي الذي سيعقد بتاريخ 6 نوفمبر 2014 في فيينا.

 

×