وزارة العدل

العدل: اعتماد المراسلات الالكترونية بين جميع ادارات وأقسام الوزارة

أعلن مدير إدارة التشغيل التابع لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاحصاء في وزارة العدل سليمان المنصور اعتماد الإدارة نظام التراسل الاكتروني لنقل المراسلات و تبادل الكتب الرسمية ما بين المراقبات و رؤساء الاقسام.

وأضاف المنصور في تصريحات له عبر حساب وزارة العدل الرسمي على "تويتر" ان من مهام إدارة التشغيل انها مسئولة عن حل مشاكل الحاسبات الشخصية وملحقاتها و صيانتها، كما انها مسئولة عن تشغيل وصيانة الاجهزة الرئيسية لنظام التسجيل العقاري و التوثيق و كذلك اجهزة نظام المحاكم.

وبين المنصور ان الاجهزة الرئيسية  تعمل لمدة 24 ساعة طوال ايام بالاسبوع بدون توقف لخدمة مراكز خدمة المواطن ومكتب منع السفر في المطار.

وأوضح إن من مهام الإدارة أيضا عمل نسخ ( backup ) للبيانات الموجودة على الاجهزة الرئيسية على شريط ممغنط وحفظ البيانات يوميا و مرة واحدة شهريا، فضلاً عن شراء و توفير حاسبات شخصية وملحقاتها لسد احتياجات ادارات الوزارة المختلفة.

وأكد على قيام الادراة بتقديم خطة طوارئ لضمان توفير بيئة عمل مناسبة لتفعيل عمل انظمة المحاكم والتسجيل العقاري والتوثيق و الاجهزة المعاونة، بالإضافة إلى مقترح قدمته للإدارة العليا لمواكبة تطورات التكنولوجيا الحديثة، وذلك باستبدال جميع اجهزة الحاسب الشخصي و ملحقاته في جميع إدارات الوزارة، وذلك من خلال شراء اجهزة مركزية جديدة وتأهيل غرف الحاسب الرئيسية والحفاظ على استمرار عمل الاجهزة والنظم الآلية الخاصة بالوزارة.

ومن مهام الادراة التي تقدمها للجمهور مباشرة أوضح المنصور أن منها "تصوير وثائق التسجيل العقاري وعقود الزواج والطلاق على اشرطة مايكروفلمية، وذلك من خلال قسم الاستعلام القضائي وقسم التشغيل والصيانة وهي تخدم كافة مستخدمين الوزارة، مبينا أنها موجودة في جميع محافظات الدولة، من خلال اقسام في جميع مباني الوزارة الرئيسية لعمل الصيانات اللازمة.

ولفت إلى أن الإدارة لديها 4 مراقبات، مراقبة تنفيذ العمليات، مراقبة معالجة الوثائق ( مايكروفلم )، مراقبة ضبط العمليات، مراقبة تخطيط العمليات.