وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح

وزارة الشباب: ملاحظات "المحاسبة" تؤخذ على محمل الجد وتشكيل لجنة لدراستها وتلافيها

اكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح حرص الوزارة على دعم الشباب وتسخير كل الامكانات لخدمتهم في مختلف القطاعات لاسيما قطاعا المشاريع والتنمية لاسيما بعد ان اصبح الشباب الكويتي يقدم مشاريعه عن طريق ادارة المبادرات وادارات الوزارة الاخرى.

وقالت الشيخة الزين الصباح في بيان صحافي اليوم ان الوزارة حملت منذ اليوم الأول الذي صدر به مرسوم انشائها على عاتقها امانة مهمة وهي دعم الطاقات الشبابية والمبادرات التي تهم الشباب في شتى المجالات.

واضافت ان الوزارة عملت من خلال شراكتها مع العديد من المشاريع الناجحة التي يقدمها الشباب الكويتي المميز بإعتبارها وزارة كل شاب كويتي محب لبلده ويستطيع ان يقدم الأفكار التي تخدم المجتمع.

وحول ما اثاره تقرير ديوان المحاسبة بشأن أعمال الوزارة، أشادت الشيخة الزين الصباح بما يقوم به ديوان المحاسبة من دور بارز في كشف المخالفات وبيان الملاحظات، مؤكدة ان الديوان يمثل خط الدفاع الأول لحماية الأموال العامة والبوصلة الأهم في تنبيه الوزارات والأجهزة الحكومية عن الأخطاء والمخالفات التي تقع.

وأوضحت الزين الصباح أن ما عرضه تقرير "المحاسبة" من ملاحظات على وزارة الشباب تؤخذ على محمل الجد والاهتمام من أعلى القيادات في الوزارة لتلافيها مستقبلا ومحاسبة المتسبب فيها، لافتة الى أن الوزارة شكلت لجنة قانونية لمتابعة تلك الملاحظات والوقوف على الثغرات التي أدت لها، وذلك لتلافيها في العام القادم.

وبينت الزين الصباح أن وزارة الشباب تعتبر من الوزارات الجديدة في الجهاز الحكومي، وظهور بعض المخالفات أمر وارد خلال فترة التأسيس، مؤكدة في الوقت ذاته الى أن ذلك لا يعفي الوزارة من متابعة ملاحظات ديوان المحاسبة وتلافي مستقبلا.

واعربت عن فخر واعتزاز الوزارة بحصولها حسب تقارير الشفافية على المركز الرابع على مستوى وزارات الدولة الامر الذي يدل على النهج الذي تبنته الوزارة منذ تأسيسها مضيفة ان الوزارة اخذت بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة وستعمل على تخطيها لتحصل هذا العام المراتب الأولى.

وحول موضوع تنفيع أقارب القياديين أكدت انه عار من الصحة جملة وتفصيلا مبينة ان لائحة الوزارة تنص في البند (20) على انه لا يجوز لموظفي مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب او اقربائهم من الدرجة الأولى والثانية التقدم لجوائز ومكافات الشباب الكويتي المتميز الواردة في هذه اللائحة.

 

×