صلاح المضف

بنك الائتمان: حريصون على توفير الحل الشامل للازمة الاسكانية بأفضل الوسائل التمويلية

اكد المدير العام لبنك الائتمان الكويتي (التسليف والادخار سابقا) صلاح المضف حرص البنك على توفير الحل الشامل للازمة الاسكانية في الكويت بأفضل الوسائل التمويلية مع ضمان استدامة الرعاية السكنية للمواطنين وبالتوافق مع استراتيجية التوزيع المتوقعة.

وقال المضف في تصريح صحافي اليوم بعد زيارة قام بها الى امارتي (أبوظبي) و(دبي) اخيرا بهدف تطوير الاداء ورفع درجة التنافسية والاطلاع على التجارب والخبرات الخليجية في التمويل العقاري والتعرف على البدائل والخيارات المطروحة في هذا المجال ان معظم دول مجلس التعاون تشترك في ملامح الأزمة الاسكانية كما ان كلا منها يعمل على ايجاد أفضل الحلول والبدائل التمويلية للاسكان.

واضاف ان ادارة البنك ترى ضرورة الالتقاء بالجهات المسؤولة عن توفير تلك الرعاية في دول الخليج العربية للاطلاع على أنظمتها التمويلية اضافة الى المؤسسات الاستشارية العالمية مثل (ماكنزي) و(ديلويت) و(بلاك روك) و(معهد الاسكان الميسر) وغيرها من المؤسسات والبيوت الاستشارية العالمية.

واوضح ان مناقشة البدائل التمويلية مع تلك الجهات تأتي في محاولة نحو تخفيف العبء عن ميزانية الدولة واستدامة القدرة التمويلية للبنك.

وصدرالقانون رقم 40 لعام 1960 بتأسيس بنك الائتمان ليقوم بتيسير الائتمان العقاري والصناعي و الزراعي للمواطنين اضافة الى اقراض موظفي الدولة بضمان رواتبهم أو مكافآتهم.

وفي عام 1965 صدر القانون رقم 30 بإنشاء (بنك التسليف و الادخار) ليحل محل بنك الائتمان مع ادخال بعض التعديلات على اهدا فه واعماله ومن أبرزها تكليفه بنشر الوعي الادخاري وتجميع المدخرات واستثمارها واستبدلت قروض الموظفين بتيسير الائتمان الاجتماعي للمواطنين.