مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

مشروع كويتي يفوز بالجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني للموبايل لعام 2014

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن فوز مشروعاً كويتياً من المشاريع السبعة التي رشحتها المؤسسة من خلال جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني في الجائزة العالمية للمعلوماتية للموبايل (World Summit Award – Mobile) لعام 2014.

حيث فاز مشروع "طلبات دوت كوم" بجزئه الخاص بتطبيقات الموبايل عن تصنيف التجارة الإلكترونية بقيادة الشاب الكويتي المتميز محمد نبيل جعفر مدير عام المشروع، والذي يوفر خدمة ووسيلة سهلة وسريعة للمستخدمين من أجل الوصول الى مطتعمهم المفضلة، حاليا يخدم الموقع والنظام المجتمع ويغطي الطالبات من عدة دول من دول مجلس التعاون الخليجي (دولة الكويت،  المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة).

هذه الخدمة متاحة ومتوفرة في عدة وسائط: الايفون والايباد وموقع الالكتروني على الشبكة العنكبوتيه بالاضافة الى اندرويد (الاجهزة الذكية). ويخدم الموقع عدة فئات عمرية ويربط أصحاب الاعمال بعملائهم بطريقة سهلة وعبر عدة وسائط مختلفة. كما انه يوفر طرق دفع مختلفة، بالاضافة الى ذلك, فهو يقدم خدمة لربط المطاعم التي ليس لديها مواقع على الشبكة العنكبوتية او خدمات الانترنت  بعملائهم وذلك مما يساهم في تقليل الفجوة بين المطاعم التي لديها الخدمة الالكترونية والمطاعم الاخرى التي لا تتوفر فيها هذه الميزة.

ومن ناحيته فقد هنأ مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين المشروع الفائز وأشاد بالتميز الذي حققه على المستوى الدولي، متمنيا لهم تحقيق المزيد من الإنجازات الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف الدكتورعدنان شهاب الدين بأن المؤسسة وبرعاية وتوجيه من حضرة صاحب السمو أمير البلاد تولي مجال تكنولوجيا المعلومات اهتماما كبيرا، خصوصا مع التطور الهائل الذي نشهده يوميا بهذا المجال ومدى تأثيره على حياة الأفراد بشكل كبير، وأن إطلاق جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني في عام 2008 كان نابعاً من حرص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعم وتشجيع المبادرين لتطوير مشاريع إلكترونية ذات محتوى إلكتروني ثري يساهم بشكل إيجابي في حياة أفراد المجتمع الكويتي، ويحمل هويته ويخاطب اهتماماته.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص خلال المؤتمر الدولي للمحتوى الإلكتروني الذي سيقام خلال فبراير العام القادم في إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، بحضور نخبة من كبار المختصين من حول العالم.