وزارة الصحة

الصحة: إستضافة 31 استشاريا بتخصصات دقيقة نوفمبر الجاري

تستضيف وزارة الصحة 31 طبيبا استشاريا خلال شهر نوفمبر الجاري من المراكز الطبية العالمية يتوزعون على مستشفياتها وهم من الكفاءات العالمية المتميزة من سويسرا وفرنسا والسويد واستراليا واسبانيا.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة فيصل محمد الدوسري في تصريح صحافي اليوم إن قائمة الاستشاريين تضم حالات العظام بمستشفى الرازي اضافة الى استشاريين بالاورام والعلاج الكيماوي وزراعة الخلايا الجذعية من الولايات المتحدة الامريكية ومصر وايطاليا واسبانيا وفرنسا لمركز الكويت لمكافحة السرطان ولمستشفى البنك الوطني.

وأضاف أن المستشفى الاميري ومركز البحر للعيون ومركز صباح الاحمد ومستشفى الفروانية ومستشفى الجهراء ومركز أسعد الحمد للامراض الجلدية ستستضيف استشاريين من هولندا وكندا والبرازيل واسبانيا والنمسا.

وذكر أن الاطباء الزوار سيقومون خلال فترة وجودهم في مستشفيات الوزارة بمناظرة الحالات الدقيقة والكشف عليها وابداء المشورة الفنية وتبادل الخبرات مع أطباء وزارة الصحة بشأن أحدث البروتوكولات والسياسات العلاجية والتقنيات الجراحية الحديثة للحالات الجراحية.

وبين أن برنامج استقدام الاستشاريين الزوار يهدف الى التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة واتاحة الفرصة لاطباء وزارة الصحة للتدريب وتبادل الرأي مع الخبرات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة لعلاج الحالات الدقيقة بمختلف التخصصات.

وقال الدوسري إن ترتيب الزيارات الاستشارية يتم عبر مجالس الاقسام الطبية التخصصية لاختيار أفضل الخبرات العالمية المتميزة ومن شأن استقدام الخبرات الطبية العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة أن يعود بالفائدة على المرضى وذويهم بالحصول على الرعاية المتميزة دون تكبد مشقة السفر للخارج.

وأشار الى أن هذا البرنامج يؤدي الى التحسين المستمر لجودة الاداء الفني والطبي بالتخصصات الطبية المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتشاور حول احدث البروتوكولات والسياسات والاساليب العلاجية.

وأكد ان الاستفادة من خبرات الاستشاريين الزوار لمستشفيات وزارة الصحة متاحة للجميع وفقا لدقة الحالات المرضية وجدول الزيارات والعمليات وما يقرره الاطباء والمعالجون بالمستشفيات التي تستضيف الاطباء الزوار.

 

×