جانب من الإجتماع

الاطفاء والمجلس الاعلى للطيران يناقشان انشاء مبنى الركاب المساندة نظرا لزيادة حركة الركاب

قام وفد من المجلس الأعلى  للطيران المدني برئاسة رئيس الطيران المدني فواز الفرح بزيارة الإدارة العامة للإطفاء والاجتماع مع وفد الإطفاء برئاسة المدير العام اللواء يوسف الأنصاري.

وقالت الإدارة العامة للإطفاء في بيان لها، أن من أهم المحاور التي تم مناقشتها هو "مشروع  مبنى الركاب المساند" للمبنى الحالي في مطار الكويت الدولي والذي يشهد طفرة وزيادة مستمرة في حركة الركاب المغادرين والقادمين.

وأضافت ان مشروع مبنى الركاب الجديد المزمع إنشاؤه سيستغرق عده سنوات بسبب حجمه الكبير وحيث أن عدد المسافرين في العام الماضي بلغ تسعة ملايين راكب وهو يفوق عن القدرة الاستيعابية للمطار بمليونين راكب حيث أن القدرة الاستيعابية للمطار الحالي هي سبعة ملايين راكب، لذلك كان لا بد من اللجوء إلى فكرة إنشاء مبنى ركاب مساند بطريقة المباني الجاهزة سريعة الإنشاء.

وشددت على أن السرعة لإنجاز و إنشاء هذا المبنى  يتطلب تعاون كافة الجهات ذات العلاقة والمعنية بترخيص المشروع، و تعتبر الإدارة العامة للإطفاء أحد أهم هذه الجهات لما لها دور في دراسة المخططات والتأكد من توفير كافة الاشتراطات الوقائية في المبنى ليكون آمناً للاستخدام.

وأوضحت أن الجهد المضاعف لهذا المشروع وتشكيل فريق عمل متخصص ومشترك من الاطفاء والطيران المدني متطرف والجهات ذات العلاقة  للتنسيق ومتابعة كافة إجراءات ترخيص مبنى الركاب المساند والعمل على تسريع هذه الإجراءات و تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تحول دون ذلك تعتبر على رأس قائمه الأولويات.

من جانبه أكد اللواء الأنصاري على ضرورة استفادة الإدارة العامة للطيران المدني والمكتب الاستشاري المصمم للمشروع من كود الإطفاء الذي تم إهداء نسخة منه إلى رئيس الطيران المدني، مشددا على أن اتباع الاشتراطات الوقائية المذكورة في أجزائه المختلفة والتي تشمل الاشتراطات المعمارية وأنظمة مكافحة الحريق والإنذار والخدمات الهندسية والمواد الخطرة سيساهم في تقليل فرص تعديل المخططات واعتمادها بالسرعة المطلوبة.

وفي نهاية الاجتماع عبر الوفدان عن ارتياحهما وسعادتهما لنتيجة هذا الاجتماع ولحرص الطرفان الاداره العامه اللإطفاء والمجلس الأعلى للطيران  المدني على التعاون في كافة الأمور المشتركة بينهما.

وقد حضر الاجتماع من الإطفاء نائب المدير العام لشئون الوقاية العميد المهندس خالد الزيد ومدير إدارة وقاية محافظة الفروانية العقيد المهندس حسن النعمة ومراقب التراخيص المقدم مهندس جاسم العطية ورئيس قسم التركيبات الثابتة المقدم مهندس أحمد بهمن، وحضر من الطيران المدني جاسم علي الكندري عضو المجلس الاعلى للطيران المدني عبدالرحمن عبدالعزيز الفارس  عضو المجلس الاعلى للطيران المدني خالد عبدالعزيز الشايجي نائب المدير العام للمشاريع الطيران المدني فرحان محمد الكندري امين سر المجلس الاعلى للطيران المدني.

 

×